طرحت شركة "AMD" منصة ​ألعاب​ مخصصة للحواسب الشخصية تشغّلها كل من ​بطاقات​ الرسومات من طراز "AMD Radeon RX 5700" و​الجيل الثالث​ لمعالجات سطح المكتب "AMD Ryzen" وسلسلة المعالجات من طراز "AMD Ryzen 3000" المدمجة بالطراز "Radeon Graphics APUs".

وتعيد بطاقات رسومات "AMD Radeon RX 5700" تعريف ما هو ممكن في تجربة ألعاب 1440 بيكسل. وقد تم تصميم بطاقات الرسومات الجديدة المبنية على بنية ألعاب "AMD RDNA" الجديدة كلياً وتقنية المعالجة قياس 7 نانومتر، بحيث توفر دقة بصرية فائقة وأداء متميز من حيث السرعة، جنباً إلى جنب مع مميزات متقدمة لتشغيل أحدث إصدارات "AAA" و"eSports".

وفي ظل توفر الجيل الثالث لمعالجات سطح المكتب "AMD Ryzen" المزوّدة بما يصل إلى 12 نواة و24 مساراً حالياً، فإن معالجات سطح المكتب من الجيل الثالث تعد بمثابة دليل قوي آخر على الريادة التكنولوجية لشركة "AMD"، حيث تقدم أول معالجات قياس 7 نانومتر عالية الأداء في أجهزة الحاسبات المكتبية الاستهلاكية.

وبناءً على هياكل "Zen" عالية الأداء، تشتمل البنية المصغرة "Zen 2" على تحسينات تتيح ارتقاءً ملحوظًا في التصنيف الدولي لبراءات الاختراع بنسبة تقديرية تصل إلى 15% على مستوى الأجيال من أجل توفير تجربة ألعاب أسرع.