خلال السفر والرحلات ​السياح​ية يحرص الناس دائمًا على التقاط صور مميزة ونشر هذه الصور على "​إنستغرام​"، لكن بعض الصور ممنوع نشرها على وسائل التواصل الإجتماعي وذلك لما تحمله من دلالات فنية أو تأثير ومعني روحي مقدس لا يمكن نشره.

ويعد ​برج إيفل​ من أبرز الأماكن السياحية التي يزورها ملايين السياح سنويًا إلا أن التقاط صور للإضاءة الليلية لبرج إيفل ممنوع وذلك باعتبارها أعمال فنية حيث تحتاج إلى تصريح خاص للتصوير ونشر الصور على وسائل التواصل الإجتماعي.

كذلك بالنسبة لكنيسة وستمنستر آبي في ​بريطانيا​، حيث يعتبر القائمون عليها أن التصوير يفسد الأجواء المقدسة للمكان لذلك يُمنع السياح تمامًا من التقاط الصور.

كما توجد بعض الحدائق الوطنية التي يتم فيها منع التصوير مثل حديقة كاتا تغوتا الوطنية في ​أستراليا​ حيث يجب الحصول على إذن خاص للتصوير بما في ذلك نشر الصور على "إنستغرام".

وهناك أيضًا عدد من الأماكن حول العالم التي يحظر تصويرها من الداخل فقط مثل تاج محل أو ضريح لينين وذلك للحفاظ على جثمان السياسي الشهير المحنط من التلف. لكن لكل قاعد استثناء حيث تمكن البعض من التقاط الصور خِلسة في هذه الأماكن ونشرها.

تعرفوا على 10 أماكن سياحية لا يمكن نشر صورها على "إنستغرام":

1- أولورو و حديقة كاتا تغوتا الوطنية: لا يُسمح دائمًا بالتقاط الصور في هذه الحديقة الوطنية في أستراليا، حيث تحتاج إلى تصريح خاص لالتقاط الصور هناك بما في ذلك نشرها على وسائل التواصل الإجتماعي.

2- برج ايفل: تصوير الإضاءة الليلية لبرج إيفل يعتبر عملا فنيا، لذا من المحظور نشره على "إنستغرام" بدون الحصول على إذن مسبق بذلك لكن يمكنك دائمًا نشر الصور النهارية لواحد من أشهر معالم العالم.

3- تاج محل: يمكن تصوير تاج محل من الخارج فقط حيث لا يمكن لأحد إلتقاط صور واحد من أبرز المعالم السياحية من الداخل وبالتالي لا يمكن نشر الصور على وسائل التواصل الإجتماعي، وهناك ضوابط عدة عند زيارة الضريح منها عدم تناول الطعام أو ​التدخين​ وأيضًا عدم استخدام ​الهاتف الجوال​.

4- غراند كانيون: أعمق الأخاديد في العالم يزوره 4 ملايين شخص حول العالم سنويًا حيث يذهب السياح إلى منصة مراقبة خاصة للاستمتاع بالمناظر الرائعة من جسر زجاجي وهناك يُمنع السياح فعليًا من إحضار كاميرات أو التصوير كما يجب إرتداء أغطية للحذاء لحماية الزجاج من الخدوش.

5- ضريح لينين: يُمنع تصوير ضريح لينين من الداخل وذلك بهدف الحفاظ على تحنيط الجثة وضمان عدم تعرضها للتلف.

6- قصر كومسوسان للشمس: القصر هو ضريح لمؤسس ​كوريا الشمالية​ كيم إيل سونغ، ولابنه كيم جونغ إيل، وليس من السهل الدخول إليه حيث لا يمكن للأجانب الحصول على إذن بالدخول إلى القصر إلا خلال الجولة الحكومية الرسمية والأشخاص القلائل الذين تمكنوا من الدخول إلى القصر يجب عليهم اتباع قواعد عدة أبرزها عدم التقاط الصور.

7- قلعة نويشفانشتاين: ليس من السهل التقاط صورة لهذه القلعة الرومانسية في ​ألمانيا​. نظرًا لأنظمة السلامة لكن يُسمح لك بجولة مدتها 35 دقيقة وخلالها لا يمكن تسجيل مقاطع فيديو أو التقاط صور على الإطلاق.

8- كنيسة سيستين: الكنيسة نصب تذكاري بارز من عصر النهضة يجذب عدد كبير من السياح لكن يمنع التصوير تمامًا داخل الكنيسة ويجب على الجميع إلتزام الهدوء.

9- كنيسة وستمنستر: يحظر التقاط الصور في الداخل وذلم لأنهم يعتقدون أن التقاط الصور لا يسمح للآخرين بالاستمتاع بجمال وتاريخ الدير الفريد كما أن الصور تفسد الأجواء الروحانية للمكان.

10- بعض كازينوهات ​لاس فيغاس​: يحظر التقاط صور في بعض كازينوهات لاس فيغاس بسبب احتياطات السلامة مثل منع عمليات السطو وحماية الحياة الشخصية لبعض الزوار.