تم الإعلان رسميًا عن الدورة العاشرة من "معرض بيروت للفن" (BEIRUT ART FAIR) خلال مؤتمر صحفي في بيروت، أقيم في فندق "لو غراي" في 20 حزيران الماضي، بحضور ممثلة معالي وزير الثقافة محمد داود، لين طحيني،  ملحق التعاون الثقافي في ​السفارة الفرنسية​ بنديكت فينييه، المستشار الأول للسفارة الإسبانية غابرييل سيستياغا، هاوي جمع التحف الفنية الأردني أسامة غنوم، الذي يمثل المدير العام للمعرض الوطني الأردني للفنون الجميلة د. خالد ​خريس​، مديرة الاتصالات المؤسسية في "SGBL" جوانا بالوغلو، بالإضافة إلى عدد كبير من هواة جمع التحف الفنية في المنطقة.

وتولت كلّ من مؤسسة المعرض ومديرته لور دوتفيل، المديرة الفنية جوانا أبو سليمان شوفالييه، منسقة برنامج الشخصيات المهمة جدًا ماري ماتيلد جانات، ومديرة التحرير د. ماري طنب، مهمة كشف النقاب عن برنامج المعرض.

وستنعقد الدورة العاشرة من المعرض في الفترة الممتدة من 18 إلى 22 أيلول المقبل، تحت رعاية رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​.

ويتيح المعرض فريدة من نوعها في ​الشرق الأوسط​ لتحفيز الحياة الفنية والثقافية. وتعيد دوتفيل تأكيد التزامها باستكشاف المشهد الإقليمي والدولي المعاصر. ويعتبر هذا الحدث، في ذكراه العاشرة، بمثابة تحية تقدير للبنان من خلال المعارض التي تضم أعمالاً استثنائية من مجموعات لبنانية خاصة.

من جهتها، قالت طحيني "يتميز معرض بيروت للفن بمكانة وأهمية كبيرتين على صعيد المشهد الثقافي والسياحي والاقتصادي في البلاد."

وأضافت "يعدّ أحد أركان الترويج للبنان في المشهد الدولي للفن المعاصر. تدعم الوزارة بفعالية هذا المعرض ونفخر بالاحتفال معًا بمرور عشر سنوات على انطلاقه".

وبدورها، أكدت دوتفيل التزامها بتعزيز الانفتاح على العالم والابتكار، من خلال الاعتماد على تجديد البرنامج الفني واقتراح توجهات جديدة، ومشددةً على القيم الأساسية التي يتمحور المعرض حولها وهي حرية التعبير وحوار الثقافات.