صدر عن الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في ​لبنان​ بيان جاء فيه : بعد تردي ​الوضع المالي​ في المستشفيات الحكومية جرّاء عدم تسديد الرواتب وبسبب الغياب الواضح والمستهجن لوزارة الصحة وعدم ايجاد حلول للأوضاع المالية الصعبة والتي يعاني منها الموظفين رغم مناشدتنا وزير الصحة في عدة مناسبات ولا سيما المؤتمر الصحفي الاخير والطلب منه شخصيا التدخل لحل الازمة.

لذا وبناءً عليه قررت الهيئة التالي :

اولا : دعم التحركات المطلبية التي يقوم بها موظفو المستشفيات الحكومية ولا سيما مستشفى حاصبيا وجزين وصيدا الحكومي.

ثانيا: التحضير الجدي للتحركات المطلبية الجامعة لكل موظفي المستشفيات الحكومية امام مبنى وزارة الصحة الرئيسي ، وفي أي مكان تراه مناسبا وفاعلا للحصول على حقوقنا المهدورة.

ثالثا: تعتبر الهيئة ان حقوق موظفي المستشفيات الحكومية مهدورة وغير مسموح المساس بها بتاتاً، فالعناوين الرئيسية في هذه المرحلة هي ايجاد ​آلية​ واضحة وقانونية لفصل الرواتب عن مستحقات المستشفيات ، وتطبيق سلسلة الرتب والرواتب للمستشفيات التي لم تطبقها وانصاف الفئات المغبونة ولا سيما الخامسة بالاضافة الى المطالبة بحصولنا على الدرجات الاستثنائية الثلاث أسوة بالادارت العامة ، والعمل على ايجاد حلول وظيفية قانونية للمتعاقدين.

اخيرا ولأن كل ما ذكرناه حق مقدس ومن الثوابت، ندعو جميع الموظفين في المستشفيات الحكومية للمشاركة الكثيفة في الاعتصام امام مدخل وزارة الصحة وذلك نهار الاربعاء الواقع في 2019/7/3 عند الساعة الحادية عشرة.