رعاية رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​، ينعقد المنتدى العربي للابتكار الرقمي يومي 27-28 حزيران الجاري في بيروت (​لبنان​).

ويتضمن المنتدى جلسات وورش عمل كما سيتخلل المنتدى اجتماعات تحكيم لاختيار الفائزين بالجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني، حيث سيقوم مجموعة من الخبراء والمتخصصين بتقييم المشاريع الإلكترونية العربية المتسابقة لاختيار أفضل المشاريع التي تعزز المحتوى الإلكتروني العربي، وذلك وفق معايير عالمية احترافية. هذا وسيتم إعلان النتائج وتكريم الفائزين بحفل سيقام برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء يوم الجمعة القادم في فندق "Lancaster- Eden Bay".

المنتدى تنظمه جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان بالتعاون مع "الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني" وبشراكة استراتيجية مع المنظمة اﻹسلامية للتربية والعلوم والثقافة "أسيسكو" و"الاتحاد العربي للانترنت والاتصالات" و "إم بي سي الأمل" كشريك استراتيجي إعلامي وعدد من الشركات الدّاعمة العاملة في القطاع.

يذكر أن الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني (World Summit Award" (WSA" هي جائزة قمة المعلوماتية التي انطلقت عام 2003 ضمن أعمال "قمة مجتمع المعلوماتية" (WSIS) التي أطلقتها الأمم المتحدة، وكلفت الحكومة ​النمسا​وية المركز الدولي للوسائط الجديدة ومركزه سالزبورغ "النمسا" لإدارة هذه الجائزة، حيث تقام المسابقة كل سنة وتعقد العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعزز نشر ثقافة المحتوى الإلكتروني والابتكار وتسهم بتبادل المعلومات والخبرات بين المتخصصين وأصحاب المشاريع الإلكترونية بهدف تنمية هذه المشاريع وتعظيم أثرها في تحسين حياة الأفراد بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.     

‎ حضور المنتدى متاح للجمهور وخاصة جلسات العرض التي تقوم بها الشّركات الناشئة و محاضرات الخبراء الدّوليّين التي ستجري:

- يوم الخميس 27 حزيران بين العاشرة و الثانية في معهد البحوث الصناعيّة في حرم الجامعة اللبنانيّة في الحدث

‎- يوم الجمعة 28 حزيران بين العاشرة و الرّابعة في المكتبة الوطنيّة -شارع إميل إدّه، الصنايع

للإطلاع على جدول أعمال المنتدى إضغط هنا