كشف تقرير حديث صادر عن "GeekWire" أن شركة "​مايكروسوفت​" لا تسمح لموظفيها باستخدام تطبيق "Slack"، وذلك نقلاً عن مستند داخلي في الشركة. وفي حين أن "مايكروسوفت" لديها تطبيق دردشة لأماكن العمل، يُطلق عليه "Microsoft Teams"، تفيد التقارير بأن الشركة التقنية تشير إلى وجود مخاطر أمنية كسبب لحظر "Slack".

وقالت "مايكروسوفت" تعليقًا على هذا القرار:  "لا توفر إصدارات "Slack Free" و"Slack Standard" و"Slack Plus" عناصر التحكم المطلوبة لحماية (Microsoft Intellectual Property (IP بشكل صحيح، يجب على المستخدمين الحاليين لهذه الخدمات ترحيل محفوظات الدردشة والملفات المتعلقة بشركة "Microsoft" إلى "Microsoft Teams"، والتي توفر نفس الميزات و​تطبيقات​ "Office 365" المتكاملة، بما في ذلك وظائف الاتصال والاجتماعات، لكن يتوافق إصدار شبكة "Slack Enterprise" مع متطلبات أمان "مايكروسوفت"؛ ومع ذلك، نشجع استخدام "Microsoft Teams" بدلاً من البرامج التنافسية".

وبحسب ما ورد، تمنع "مايكروسوفت" أيضًا الموظفين من استخدام تطبيق التدقيق النحوي "Grammarly" وبرنامج الأمان "Kapersky"، كما أنها لا تشجع الموظفين على استخدام خدمات الويب من "Amazon"، ومحرّر مستندات "​غوغل​"، و"Pager Duty"، والإصدار السحابي من "​GitHub​".

وقد حدد "Slack" شركة "مايكروسوفت" كمنافس رئيسي له في ملف تنظيمي أرسل إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة في نيسان، وأدرجت شركة "مايكروسوفت" "Slack" ضمن منافسيها في أحدث تقرير سنوي لها.