ارتفع عدد مستخدمي تطبيق ​الصور​ "​انستغرام​"، خاصةً بعد إضافة خاصية "IGTV"، لتصوير مقاطع الفيديو واللايف لمدة طويلة غير محددة، وعلى الرغم من الإقبال الكبير على تلك الميزة، إلا أن محرر الفيديو الخاص بـ"انستغرام" قد يقدم لك محتوى ممل ولن يساعدك كثيرًا لجعل محتواك أكثر جذبًا للمتابعين. لهذا نقدم لك 10 ​تطبيقات​ لـ"آيفون" و"​أندرويد​" ستساعدك تقدم محتوى احترافي وجذاب.

1- "​Horizon Camera​".

هو تطبيق الكاميرا الذي يعالج واحدة من أكبر المشاكل التي تواجهك أثناء تحميل مقاطع الفيديو إلى "إنستغرام"، وهي التصوير رأسيًا في حين أنه لا يقبل إلا بفيديو مصور أفقيًا، ويجعلك دائما تسجل الفيديو في نسبة الارتفاع الأفقي، حتى لو قمت بإمالة الهاتف، إذ لديه إطار ديناميكي بالشاشة يضبط تلقائيا بحركتك.

2- "Boomerang".

يعد أول تطبيق مخصص لإنشاء فيديوهات لـ"انستغرام"، عن طريق تجميع صورك سوياً وصناعة الفيديوهات المميزة منها وإضافة نصوص كتابية وملصقات وفلاتر "انستغرام" المميزة عليها.

3- "Apple Clips".

يتميز تطبيق "Clips" من "آبل" عن غيره من التطبيقات الشبيهة بأنه يستجيب إلى الأوامر الصوتية، والفضل يعود لخاصية التعرف على الأصوات، حيث يقوم التطبيق بفعل كل ما تقوله له بالصوت دون الحاجة لتدخل مباشر، فكل ما عليك أن تقوم بالضغط على علامة الصوت في التطبيق ثم التحدث إليه.

ويحتوي على فلاتر عدة شبيهة بالتطبيقات الآخرى وعلى عدد كبير من المؤثرات اللطيفة والمرحة، بجانب النصوص الكتابية والموقع والتوقيت والموسيقى التي يمكن إضافتها للصور ومقاطع الفيديو.

4- "FilmoraGo".

يساعدك التطبيق على تعديل الفيديو بطريقة مرحة ومضحكة بإضافة المؤثرات والموسيقى، التي تحول أي لحظة خاصة بك لذكرى جميلة تستطيع مشاركتها مع الآخرين.

5- "Quik".

تطبيق "Quick" هو أسرع وأسهل طريقة لإنشاء مقاطع فيديو في ثوان فقط، حيث يقوم بتحليل الصور ومقاطع الفيديو للعثور على أفضل لحظات، ويضيف تحولات جميلة و تأثيرات ويزامن كل شيء مع الموسيقى، كما يمكنك الاختيار من بين 28 أسلوب لتعديل الفيديو مصمم بعناية، وإضافة  نص كتابي وموسيقى وفلاتي ورسومات متحركة.

6- "Lapse It".

يستطيع التطبيق تحويل كاميرا الهاتف الى كاميرا احترافية من خلال إضافة مزايا جديدة، كما يساعدك على تسجيل مقاطع فيديو بتقنية تايم لابس والتصوير البطيء Slow-Mo، بالإضافة إلى تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك بتلك التقنيات، أو تصوير فيديو مباشرًة من خلال التطبيق، يوفر لك مزيد من خيارات التحكم في سرعة عرض الفيديو، بالإضافة إلى التحكم في درجة التركيز وتوازن الألوان والضوء.

7- "Foodie Camera".

التطبيق مُختص بإلتقاط صور الطعام، يشمل 24 فلتر الأمثل والأفضل لتصوير الطعام، كذلك يتيح التطبيق ضبط السطوع وتشغيل الفلاش والعديد من أدوات التعديل، كما يوفّر التطبيق أيضا إمكانية اختيار الفلتر قبل التقاط الصور.

8- "​Adobe​ Premiere Clip".

هو برنامج تابع لشركة "​أدوبي​"، مجاني بشكل كامل ومخصص للهواتف سواء "أندرويد" أو "آيفون"، يتيح لك التعديل على مقاطع الفيديو أو إنشاء مقطع فيديو مجمعة من صورك ولحظاتك المفضلة، وإضافة التأثيرات والموسيقى.

9- "KineMaster".

أفضل تطبيق مونتاج للفيديو لـ"أندرويد" وآيفون"، ويعتبر محرر الفيديو المهني الوحيد كامل المواصفات كونه يدعم طبقات متعددة من الفيديو والصور والخطوط، وكذلك قطع وقص دقيق، وتعدد المقاطع الصوتية. ويستخدم تطبيق "كين ماستر" من قبل الكثير من صانعي المحتوى والمبدعين على اليوتيوب، وكذلك منتجي الأفلام القصيرة وغيرهم من المهنيين من مختلف الصناعات في جميع أنحاء العالم.

10- "Magisto".

يستخدم التطبيق نوعا من ​الذكاء الإصطناعي​ يقوم بتحليل الفيديو ويختار المقاطع الأكثر أهمية، ويقدم نتائج جيدة في أغلب الأحيان.