كانت ​البرتغال​ الرابح الأكبر في جوائز السفر العالمية لهذا العام، والتي كشفت النقاب عن قوائم أفضل الوجهات السياحية في أوروبا لعام 2019. فخلال جوائز السفر العالمية المعروفة أيضا بجائزة أوسكار ​السياحة​، حازت البرتغال للسنة الثالثة على التوالي بجائزة  "الوجهة السياحية الرائدة في أوروبا"، حيث حصلت منطقة الغارف على جائزة "الوجهة الشاطئية الرائدة" وعاصمة البلاد لشبونة على جائزة "المدينة الأوروبية الرائدة".

وتم إصدار هذه الجوائز خلال احتفال أقيم في جزيرة ماديرا التي حصلت على لقب "أفضل جزيرة في أوروبا". وماديرا هي وجهة شهيرة لقضاء العطلات على مدار السنة مع حوالي 1.5 مليون سائح سنويا.

ومُنحت جائزة "منطقة الجذب السياحي الرائدة في أوروبا" لنقطة برتغالية أخرى هي "Passadiços do Paiva" في "Arouca Geopark"، مع ما يزيد عن 8 ملايين كيلومتر من الممرات عبر المناظر الطبيعية الجميلة المعترف بها من قبل "اليونسكو" باعتبارها تراثا جيولوجيا للإنسانية.

وفي المجموع، استحوذت البرتغال على 39 جائزة، بما في ذلك العديد من فئات الفنادق مثل الفنادق الأفضل في الأعمال والتصميم والفخامة والشمولية والفنادق الرومانسية.

كما حازت شركة الطيران البرتغالية "TAP"، على لقب أفضل شركة طيران في أوروبا تتجه إلى أميركا الجنوبية وأفريقيا.

ومن بين الفائزين الآخرين في أوروبا، مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، والتي تم اختيارها "كوجهة رائدة في أوروبا"، ومدريد "كوجهة رائدة للاجتماعات والمؤتمرات في أوروبا"، وباتومي، جورجيا، "كوجهة سياحية ناشئة".

ومن بين الفنادق الفائزة، فنادق ومنتجعات "هيلتون"، الحائزة على "جائزة الفنادق الرائدة في أوروبا"، وفنادق ومنتجعات "إنتركونتيننتال"، الحائزة على "جائزة الفنادق التجارية الرائدة في أوروبا".

وفي فئة الوافدين الجدد، حصل فندق "إنتركونتيننتال صوفيا" في بلغاريا على لقب "الفندق الجديد الرائد في أوروبا"، فندق "لوسكار" في لندن باعتباره "فندق البوتيك الجديد الرائد في أوروبا"، و"سان كليمنتي بالاس كمبينسكي" في فينيسيا كـ"منتجع الزفاف الفاخر الرائد في أوروبا"، و"بيستانا بورتو سانتو أول إنكلوسف بيتش آند سبا ريزورت" في البرتغال كـ"أفضل منتجع شامل في أوروبا".

وفي فئات أخرى، فازت البندقية "Simplon Orient-Express" بجائزة "القطار الرائد في أوروبا" و"Turismo de Portugal" كـ"مجلس السياحة الرائد في أوروبا".

وتأسست جوائز "World Travel Awards WTA" عام 1993، لمكافأة رواد قطاعات السياحة وشركات الطيران والفنادق والضيافة في جميع أنحاء العالم، والتي يتم اختيارها من خلال استطلاع عبر الإنترنت يشارك فيه مستهلكون من عامة الجمهور وآلاف المهنيين من قطاع السياحة والسفر في جميع أنحاء العالم. ويغطي 130 فئة من النقل الجوي، الرحلات البحرية، السيارات والسكك الحديدية، إلى مناطق الجذب السياحي، الوجهات، الفنادق والمنتجعات، الاجتماعات والاتفاقيات، الوكالات والمشغلين، ومقدمي تكنولوجيا السفر.

وكان الحدث في ماديرا جزءا من "WTA Grand Tour 2019"، وهي سلسلة من المهرجانات السنوية التي تقام في جميع أنحاء العالم سنويا. وتقام مراسم أخرى في 2019 في مونتيغو باي (جامايكا)، أبو ظبي (الإمارات)، موريشيوس، لاباز (بوليفيا)، وفو كوك (فيتنام)، مع تقدم الفائزين الإقليميين للنهائي الكبير للتنافس على فئات العالم.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في النهائي الكبير في حفل سيقام في مسقط (عمان) في تشرين الثاني من هذا العام.