أصدرت لجنة التجارة الفيدرالية وإدارة الغذاء والدواء الأميركية تحذيرا من السجائر الإلكترونية أو "vape"، للشركات المنتجة لها والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، بضرورة اتباع قواعد الإعلان التي يتبعها كل شخص آخر، حيث يجب أن تتضمن إعلانات هذه المنتجات التي تحتوي على النيكوتين علامات تحذير، لأن النيكوتين مادة كيميائية تسبب الإدمان.

وأرسلت كل من اللجنة الفيدرالية وإدراة الغذاء الأميركية رسائل إلى 4 شركات تفيد بأن المشاركات التي يقوم بها المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تتضمن تلك التحذيرات نفسها، وتلقوا خطابًا بأن لديهم الآن 15 يومًا لمراجعة حملاتهم التسويقية، بما في ذلك المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، وإجراء عمليات الكشف اللازمة.

وهذه الرسائل هي تذكير بأن الشركات التي تستخدم المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمنتجاتها يجب أن تتبع جميع شروط الدعاية الإعلانية، بالإضافة على ذلك، يجب أن تكشف الإعلانات عن مخاطر الصحة أو السلامة المادية في هذه الحالة، وحقيقة أن النيكوتين تسبب إدمانًا كبيرًا.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها لجنة التجارة الفيدرالية تحذيرات لنجوم وسائل التواصل الاجتماعي، فقد تم بالفعل التحذير من أن المنشورات المدفوعة يجب أن تتضمن مصطلحات مثل الإعلان أو الراعي، موضحة أن وضع علامة "#sp" أو "#partner" ليس كافيًا.

وقد أعربت إدارة الغذاء الأميركية في وقت سابق من هذا العام، عن قلقها من أن شركات ​السجائر الالكترونية​، قد تحطم الجهود المبذولة لمنع استخدام استخدامها للمراهقين.