يدعي عدد من العلماء أنهم ابتكروا نوع من الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه التنبؤ بنجاح في مجال الأعمال الاستعراضية للنجوم. ويقول علماء الرياضيات في جامعة كوين ماري في لندن، أنه بإمكانهم التنبؤ بدقة بما إذا كانت مهنة الممثل قد بلغت ذروتها، أو إذا كانت أيامهم الأكثر نجاحًا ما زالت باقية.

 

كما أن هذه التكنولوجيا يمكنها التنبؤ بدقة تبلغ حوالي 85% إذا كانت قد مرت السنوات الأفضل في حياة النجم أم لا، وتصف الدراسة أيضًا كيف أن الغالبية العظمى من الممثلين والممثلات، أي حوالي 70% منهم، لديهم عقود تستمر لمدة عام واحد فقط.

 

وباستخدام بيانات من قاعدة بيانات أفلام الإنترنت (IMDB)، درس الباحثون مهن أكثر من 1.5 مليون ممثل وأكثر من 896 ألف ممثلة حول العالم من عام 1888، عندما تم إنتاج أول فيلم حتى عام 2016. واكتشفوا أن المهن التمثيلية تتجمع في خطوط نشيطة وهادئة، حيث لا تميل الجهات الفاعلة والممثلة إلى العمل بمعدل ثابت في الأعمال التجارية فترتفع معدلات البطالة بحوالي 90% بينهم.

 

واستخدم الخبراء برنامج الذكاء الاصطناعي والأنماط التي اكتشفها لدراسة مهن ​النجوم​السابقة في المسرح والشاشة، وتنبأت أن أماندا بينز قد تجاوزت ذروتها في عام 2006، أي قبل عام من حصولها على لقب "أهم 25 نجمة جذابة تحت 25 عامًا".

 

واكتشف فريق البحث أيضًا دليلًا كبيرًا على التحيز بين الجنس في الصناعة، لأن معظم الأنماط التي لوحظت كانت مختلفة بالنسبة للممثلين والممثلات.