كشفت شركة الطّيران الألمانيّة "​لوفتهانزا​" عن مفهوم المقصورة لكبار الشخصيات المستوحاة من اليخوت وتصميمها. وستستوحي العلامة من اليخوت لتصميم مقصورة نموذج "A220"، وهو طراز لأصغر طائرة تجاريّة تابعة لشركة "إيرباص".

 

وأطلقت "لوفتهانزا" مفهوم المقصورة بإسم "​SkyRetreat​" وقد تم عرضه للمرّة الأولى في مؤتمر ومعرض الطّيران التّجاريّ الأوروبي (EBACE) الذي انعقد في جنيف في سويسرا.

 

ويتميّز بعدد من الميزات التي يبدو أنها مستعارة مباشرة من اليخوت الفاخرة، مع تخطيط الطائرة القياسي لصفوف المقاعد المستبدلة بأرائك واسعة على شكل حرف "L"، رخام، وأضواء محيط متوهجة، بالإضافة إلى أرضية خشبية وأثاث مطابق.

 

وتم وصف المقصورة بأنها تتبنى نهجًا طبيعيًا في الحد الأدنى للتصميم، دون التضحية بأي وسائل راحة مخلوقة ، مع دمج تكتم أحدث التقنيات في مقصورة الطائرة ، بدءًا من شاشات العرض "4K" والأسطح الذكية التي تعمل باللمس إلى صالة المراقبة الفريدة.

 

ويقول مدير المبيعات الأول في "VIP & Special Mission Aircraft" في "لوفتهانزا" ويلاند تيم أنه "على الرغم من أن الطائرة "A220" تمثل المستوى الجديد الّذي ارتفعت إليه عروضنا، إلا أنها توفر بالفعل مساحة كبيرة للديكورات الداخلية الرائعة لكبار الشخصيات".

 

وسيتم الكشف عن مفهوم مقصورة "SkyRetreat" الكاملة خلال معرض موناكو لليخوت في أيلول.