كشفت "​غوغل​" في وقت سابق عن تطبيقها العائلي "فاميلي لينك"، والذي تهدف من خلاله الى تمكين الوالدين بمجموعة أكبر من الخصائص توفر لهم التحكم في هواتف أبنائهم عن بعد، حيث يعتبر التطبيق من الأدوات المهمة لحماية الأطفال من التعرض للمحتويات الإباحية أو العنيفة أو غيرها من المحتويات الضارة بطفولتهم بأي شكل من الأشكال.

كما أنه يعتبر مفيد أيضا في الوقت ذاته للتغلب على إصاباتهم ببعض الأعراض النفسية مثل الانعزال وحب الوحدة، وفي ما يلي نرصد مجموعة من المعلومات عن التطبيق:

1- ظهر التطبيق في آذار 2017.

2- يوفر التطبيق للوالدين تقارير أسبوعية عن نشاط واستخدام هواتف أطفالهم، كما يسمح لهما بحجب تطبيقات معينة أو إغلاق الهواتف عن بعد.

3- يهدف تصميم التطبيق لمساعدة الوالدين في التحكم في عادات استخدام الهاتف الذكي لدى أطفالهم.

4- يمتلك التطبيق خاصية تتيح للوالدين القدرة على إغلاق الهواتف أو الأجهزة اللوحية الخاصة بأبنائهم المراهقين باستخدام "مساعد غوغل" الصوتي.

5- بالإضافة إلى أجهزة "أندرويد"، يتوفر الإشراف على "Family Link" للأطفال والمراهقين أيضًا على أجهزة "Chromebook".

6- يوفر التطبيق قدر كبير جدا من المتابعة والحماية للأطفال من أي محتوى غير مناسب لهم، وفي الوقت ذاته، لا يعطي الأطفال إحساس المراقبة الدائمة الذي يدفعهم إلى الإتجاه المعاكس.

7- لكي يتمكن الطفل من تحميل أي تطبيق لا بد من أخذ موافقة ولي الأمر، كما يمكن للوالدين إخفاء تطبيقات معينة من متجر "غوغل".

8- يمكن للوالدين تحميل أي تطبيقات مهمة للأطفال، بشكل مباشر.

9- يتيح أيضا القدرة على تحديد مدة معينة يستخدم فيها الطفل جهازه يوميا.

10- كذلك، يتيح التطبيق تتبع مكان الطفل عند تواجده في أي مكان خارج المنزل.