اشار وزير ​السياحة​ أفيديس كيدانيان الى ان "الاستحقاق الأساس في البلاد هو استحقاق اقتصادي واذا نجحنا فيه سوف تهدأ النقاشات السياسية، فلا احد قادر على سماع المزيد من التجاذبات السياسية الخارجة عن مصلحة ​لبنان​". 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته "IFP"، في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، لاطلاق النسخة الرابعة والعشرين من معرض "بروجكت لبنان 2019"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الذي سيقام في "سي سايد أرينا" في واجهة بيروت البحرية الجديدة، من 18 إلى 21 حزيران.

واوضح ان عدد كبير من الشركات غير اللبنانية ستشارك في هذا المعرض وبالتالي سيتم اشغال الفنادق ما يؤدي الى تحسين حركة السياحة غير المباشرة التي تساعد في تنمية السياحة المباشرة. 

وقال ان "توقيت المعرض مهم جدا لانه يتزامن مع بداية فصل الصيف الذي من المتوقع ان يكون سياحيا حافلا ومشجعا". وشكر الرئيس الحريري على اهتمامه الخاص بكل الامور ذات المنفعة الاقتصادية ومنها معرض "بروجكت لبنان" الذي يتمتع بأهمية كبيرة على صعيد قطاع البناء المحلي. 

بدوره لفت رئيس مجلس ادارة شركة "IFP" البير عون الى ان "بروجيكت لبنان" بمثابة محفز لقطاع البناء ويجذب رجال الاعمال العرب والاجانب كما يشجع سياحة الأعمال ويسهم في توفير فرص عمل للشبان والشابات اللبنانيين. 

وشرح ان المعرض يضم 250 شركة عارضة من 20 دولة، بالإضافة الى 6 أجنحة رسمية تقدم مجموعة من المنتجات والمعدات التي تدفع بقطاع البناء والاعمار والطاقة. كما سيقدم المعرض فرص لشراكات تجارية جديدة مع أصحاب الشأن.