تقدّم مدير عام ​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​ د. ​محمد كركي​ بشكويين أمام النيابة العامة المالية في بيروت من خلال إدعاء شخصي على شركة "المتوسط للتنظيفات" في ​طرابلس​ وكل من أ.أ.ج، و ل.أ.خ. والأجراء الوهميين وكل من يظهره التحقيق بجرم إختلاس أموال الصندوق بالتزوير واستعمال المزوّر والغش والإحتيال والتقارير الكاذبة وطلب إستجوابهم وتوقيفهم وإحالتهم إلى المحاكمة لإنزال ​العقوبات​ اللازمة وإلزامهم برد الأموال المختلسة وبالتعويض عن العطل والضرر وقد سجلت الدعوى تحت الرقم 3508 تاريخ 31/ 5/ 2019.

كما تقدم كركي بإدعاء شخصي بحق المدعو ب.ع.ب، ومضمونين من بينهم م.أ، أ.ص، ز.ق. و م.م. وأطباء من بيهم م.ب.س، أ.ش، ن.ط، ن.ب.خ، و ع.ض. وصيدليات من بينهم صيدلية "سيبلا"، صيدلية "جنى فارم" و صيدلية "سان فنسان"؛ بجرم إختلاس أموال الصندوق وإستعمال المزوّر والتقارير والفواتير الكاذبة والغش والإحتيال وطلب إستجوابهم وتوقيفهم وإحالتهم إلى المحاكمة لإنزال العقوبة اللازمة بهم وإلزامهم بإعادة الأموال المختلسة وبالتعويض والضرر وقد سجّلت الدعوى تحت الرقم 3509 تاريخ 31/ 5/ 2019.

وفي هذا السياق حذّر كركي كل من تسوّل له نفسه الإستفادة من تقديمات الصندوق دون وجه أكان فاعلاً أو شريكاً أو متدخّلاً من أصحاب عمل، أطباء، صيادلة ، مختبرات ومضمونين وذلك تحت طائلة إتخاذ الإجراءات اللازمة والملاحقة القانونية أمام القضاء المختص عند الإقتضاء.

وطلب من القوى الأمنية المختصّة تأمين الحماية الأمنية اللازمة للمستخدمين الذين عملوا على هذه الملفات ولاسيما في مكتب طرابلس الإقليمي.