انتخبت الجمعية ال​لبنان​ية لمنتجي الباطون الجاهز للاستعمال، في الجمعية العمومية التي عقدتها، هيئة ادارية جديدة برئاسة مصطفى صقر وضمت: ماجدة شاهين نائبة للرئيس، انطوان الشدياق امينا للسر، عصام سلامه امينا للصندوق، فريد زغيب، كابي القاعي، رائد الريس، اسامة سراج، فريد الدحداح، جوزف خوري، مارك معوض وداني معكرون اعضاء.

واثر ذلك، اعلن رئيس الجمعية "ان قطاع مجابل الباطون يعاني من مشاكل عديدة علينا البدء بمعالجتها تدريجيا مع الجهات المسؤولة والمعنية في أسرع وقت ممكن، ولا سيما موضوع وقف عمل المقالع والكسارات الذي ينعكس سلبا على استمرار عمل هذه المجابل".

وأكد صقر "ان جميع المجابل مرخصة وملتزمة بالقوانين المرعية الاجراء، ولا سيما الشروط البيئية المفروضة، وعليه نطالب الدولة بتعميم وملاحقة تطبيق القوانين البيئية على جميع المقالع والكسارات بطريقة تحافظ على استمرار تأمين الكمية والنوعية المطلوبة لسوق الباطون الجاهز من بحص ورمل على الاراضي اللبنانية كافة".

ورأى "ان الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد أثرت سلبا على ​قطاع البناء​ بصورة عامة وعلى بناء المشاريع السكنية التي تشكل رافعة اساسية للدورة الاقتصادية".

وحذر من "استمرار ​الازمة الاقتصادية​ الحالية التي قد تؤدي الى افلاس العديد من المجابل، في ظل شح ​السيولة النقدية​، علما ان لاصحاب المجابل الكثير من المستحقات غير مسددة من اصحاب المشاريع".