كشفت ​وزارة الاقتصاد الاماراتية​ بأن إجمالي المخالفات التجارية التي رصدتها في الأسواق المحلية، خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغ 1096 ​مخالفة​، تصدرتها مخالفات العلامات التجارية بنسبة وصلت إلى نحو 70%.

وفي هذا المجال، لفت مدير إدارة الرقابة التجارية في الوزارة جمعة مبارك فيروز الى إن "الإدارة تمكنت من ضبط 1096 مخالفة تجارية خلال الربع الأول من عام 2019، وذلك عبر 14 ألفاً و436 جولة رقابية تم تنفيذها في مختلف أسواق الدولة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، بالتعاون مع دوائر محلية مختلفة".

وأوضح فيروز في حديث صحافي أن "مخالفات قوانين العلامات التجارية استحوذت على الحصة الأكبر من المخالفات المضبوطة بعدد 765 مخالفة نتجت عن 5526 جولة رقابية".

وأضاف أن "العدد الأكبر من الجولات الرقابية التي أجرتها إدارة الرقابة التجارية في الوزارة خلال الربع الأول، استأثر بها قطاع ​الغش التجاري​، عبر 6576 جولة، وضبطت خلالها 94 مخالفة، لافتاً إلى أن الوزارة أجرت خلال الربع الأول من العام الجاري 2263 جولة رقابية في الأسواق في قطاع حماية ​المستهلك​ نتج عنها ضبط 226 مخالفة لمعايير وقانون حماية المستهلك في الأسواق".