حذر الخبراء من توخي مستخدمي ​شبكات التواصل الاجتماعي​ الحذر بشأن من يصبح صديقا لهم، حيث يمكن أن ينتشر اليأس والقلق عبر الشبكات الاجتماعية الوثيقة. والمعنى الرئيسي لذلك هو أنه بدلاً من اللجوء لعلاج المرضى الذين يعانون من الاكتئاب إلى الأدوية أو العلاج النفسي الفردي فقط، يجب أن يبحث الأطباء أيضًا في الشبكات الاجتماعية المباشرة والسياق الاجتماعي الأوسع نطاقًا بما في ذلك تأثيرات الأصدقاء والعائلة والرفاهية في العمل.

وأوضح الباحثون أن التدخلات العلاجية يمكن أن تشمل تحليل "مجموعات الاكتئاب" وتطوير شبكات اجتماعية أكثر إيجابية وصحية من الأقارب والأصدقاء والزملاء والجيران، إلى جانب الانضمام إلى ناد رياضي أو مجموعة هواية لتوسيع الشبكة الاجتماعية.

وأشاروا إلى أن الأطباء قد يحتاجون إلى النظر إلى ما وراء سيكولوجية الفرد والنظر إلى الشبكة الاجتماعية الأوسع له والتأثيرات السلبية أوالإيجابية التي تحدث في محيطه.

وحذر الأطباء النفسيون أن مواقع التواصل تعمل على تفكيك الشبكات الاجتماعية التقليدية، المباشرة للحياة اليومية، مع فقدان الدعم الاجتماعي المرتبط بزيادة "وفيات اليأس" المرتبطة بالكحول، والجرعات الزائدة من الأفيون والانتحار من أي وقت مضى.