قامت شركة "MailOnline Travel" بجولة في جميع أنحاء العالم ووجدت بعضا من أجمل فنادق الجزر الخاصة. وفي ما يلي بعض أكثر المنتجعات البعيدة والحصرية في العالم:

 

1- "Hotel Vartiosaari"، فنلندا – ابتداءا من 175 جنيه إسترليني في الليلة.

يقع فندق "Vartiosaari" على جزيرة خاصة في فنلندا، وبالتحديد في قلب لابلاند ويوصف بأنه بقعة هادئة تحيط بها الطبيعة والموقع المثالي لرؤية الأضواء الشمالية. وفي المجمل، هناك 11 غرفة على الجزيرة، وكلها تعرض تصميم اسكندنافي مع خطوط نظيفة وقطع من الخشب المتناقضة، وتضم 3 منها حمامات ساونا خاصة. ويخضع الفندق والمطعم في الموقع حالياً للتجديد وسيُعاد افتتاحهما في كانون الأول.

2- "Palm Island"، سانت فنسنت وجزر غرينادين – ابتداءً من 479 جنيه إسترليني في الليلة.

جزيرة النخلة في سانت فنسنت وجزر غرينادين تدعو المصطافين للعيش في تخيلات روبنسون كروزو الخاصة بهم. فالجزيرة الرملية التي تبلغ مساحتها 135 فدانا معزولة تماما ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب. وهناك 41 غرفة في الجزيرة الخاصة وفيلتين، وتشمل الأسعار جميع الوجبات والمشروبات.

3- "Monkey Island Estate" ،"Bray" – ابتداءًا من 275 جنيه إسترليني في الليلة.

يقع "Monkey Island Estate"، الذي يجتذب الملوك والأرستقراطيين والفنانين، على جزيرة في نهر التايمز في قرية براي التاريخية ببيركشاير. وتتمتع الملكية بتاريخ غني، وكان يملكها في السابق تشارلز سبنسر، جد ونستون تشرشل، الذي بنى نزل صيد ومعبد هناك.

وتم إنشاء الفندق في الجزيرة في أربعينيات القرن التاسع عشر، وبعد توقف، أعيد افتتاحه في هذا الربيع، وأصبح يضم 27 غرفة عبر مبنيين كبيرين.

4- "Hayman Island"، أستراليا – ابتداءا من 300 جنيه إسترليني في الليلة.

جزيرة هايمان هي أقصى شمال جزر ويتصنداي، التي تقع قبالة ساحل ولاية كوينزلاند الوسطى في أستراليا. والجزيرة الخاصة، التي تملكها مجموعة ماليزية وموطن منتجع فاخر، اضطرت إلى الإغلاق قبل عامين بعد أن ضربها إعصار ديبي الاستوائي.

واستحوذت مجموعة "إنتركونتيننتال" على إدارتها في أعقاب العاصفة وسوف تعاد فتحها في تموز، وقد خضع العقار لترتيبات بقيمة 100 مليون دولار (80 مليون جنيه إسترليني) مع 166 غرفة تم تصميمها لتوفر الأفضل للنزلاء.

5- "Malolo Island"، فيجي – ابتداءًا من 278 جنيه إسترليني في الليلة.

يوصف "مالولو" في فيجي بأنه جنة الجزيرة، التي تضم الشعاب المرجانية الوفيرة، ونخيل جوز الهند المتمايل والبحار الزرقاء، ويمكن الوصول إليها بواسطة سيارة أجرة أو طائرة مائية خاصة. ويوفر المنتجع الخاص 46 غرفة، وتقع هياكل الأكواخ الخشبية والقش، والمعروفة محليًا باسم "bures|، وسط الحدائق الاستوائية المورقة وعلى بعد خطوات قليلة من الشاطئ.

وللعائلات، يوجد نادي مجاني للأطفال لأربعة إلى 12 عامًا، وتشمل الأنشطة المتوفرة التجديف بالكاياك والتجديف.

6- "No Man’s Fort"، بريطانيا – ابتداءًا من 179 جنيه إسترليني.

"No Man’s Fort" هي جزيرة من صنع الإنسان فريدة من نوعها قبالة ساحل بورتسموث وتقدم 23 غرفة للنزلاء. ويعود تاريخ الحصن إلى ستينيات القرن التاسع عشر ويعمل كفندق للبالغين فقط منذ عام 2015، حيث يتم نقل الضيوف من البر الرئيسي عبر القارب.

وتشمل وسائل الراحة في الموقع وسادة هليكوبتر ومطعم وسبا وأحواض استحمام ساخنة على السطح.

7- "Calala Island"، نيكاراغوا – ابتداءًا من 1.559 جنيه إسترليني في الليلة.

يقع "Calala Island" في جزيرة مرجانية خاصة في زاوية غير معروفة من منطقة البحر الكاريبي، وهو ملاذ حصري يقع على مساحة 9.5 فدان. ويمكن للجزيرة أن تستوعب ما يصل إلى 8 ضيوف فقط في 4 أجنحة على شاطئ البحر، وهناك 25 من الموظفين في الجزيرة لخدمة الضيوف.

كما يوجد مطعمان، ويُطلب من المسافرين توقع قائمة مفصّلة من المأكولات البحرية الطازجة والمأكولات العضوية التي تزرع في الجزيرة من إعداد الطاهي التنفيذي لورن إيمرسون.

8- "Cousine Island"، سيشيل – ابتداءا من 1.764 جنيه إسترليني في الليلة.

تعد جزيرة "Cousine Island" بتزويد الضيوف بعطلة حصرية لا تنسى، حيث تقع الجزيرة الصغيرة في المحيط الهندي على بعد أميال من الأرض، ويتم نقل الضيوف إلى هناك عبر المروحية. ولا يوجد سوى 5 وحدات سكنية في المجموع، مع 4 فيلات فاخرة على الطراز الاستعماري الفرنسي وفيلا رئاسية واحدة تقع في الغطاء النباتي المورق، بالقرب من الشاطئ.

وفي ما يتعلق بوسائل الراحة، يوجد منتجع صحي ومطعم وبار ومسبح، ويمكن أيضا ترتيب رحلات "Catamaran" إلى الجزر المحيطة المحيطة.

9- "You & Me by Cocoon"، جزر المالديف – ابتداءا من 295 جنيه إسترليني في الليلة.

"You & Me by Cocoon" في شمال جزر المالديف، هي جزيرة خاصة للبالغين فقط تم افتتاحها في آذار. ويمكن للضيوف الوصول إلى الرمال من خلال ركوب قارب سريع لمدة 20 دقيقة من مطار "Ifuru" المحلي، أو رحلة بالطائرة المائية تستغرق 45 دقيقة من مطار "Male" الدولي.

ويوفر المنتجع الجديد 109 غرفة و4 مطاعم حسب الطلب بما في ذلك "H20"، والمطعم الوحيد تحت الماء في "Raa Atoll"، وواحد من 6 فقط في جزر المالديف، وتشمل المرافق الأخرى حوض سباحة كبير، ومنتجع صحي، وصالة رياضية، وحديقة أوركيد ومركز للرياضات المائية.

10- "Le Taha’a"، بولينيزيا الفرنسية – ابتداءً من 811 جنيه إسترليني في الليلة.

يقع فندق "Le Taha’a" على جزيرة شاعرية داخل أرخبيل جزر المجتمع في بولينيزيا الفرنسية. وتقع هذه الجزيرة الرملية المرجانية على بعد 5 دقائق بالقارب من جزيرة طه، وهي منطقة تشتهر بمزارع الفانيليا الخصبة ومزارع اللؤلؤة السوداء.

أما من حيث الإقامة، فهناك 45 طابقا فوق المياه معلقة فوق بحيرة زرقاء لامعة و12 فيلا شاطئية مزينة بمسابح مغطاة وحدائقها الاستوائية المسورة، وللوصول إلى "Taha’a"، يجب على الضيوف ركوب قارب مكوك خاص من جزيرة "Raiatea".