بدأت شركة "Sony" رسميًا عملية بيع هاتفها الجديد "​Xperia 1​". ويضم الهاتف شاشة "OLED" طويلة بدقة "4K"، و3 كاميرات في الخلف. وكانت "​سوني​" واثقة من قدرات الكاميرا الخلفية الثلاثية لهذا الهاتف، وبالتالي فليس من المفاجئ أن نرى الآن الشركة اليابانية تقوم بإطلاق مجموعة من الإعلانات الترويجية التي تسلط فيها الضوء على جميع الخيارات المتقدمة الموجودة في كاميرا الهاتف "Xperia 1".

و"Cinema Pro" هي عبارة عن مجموعة من الميزات التي تهدف إلى مساعدة الفيديوهات على أن تبدو طبيعية أكثر مع ألوان سينمائية. وستعمل الإعدادات المسبقة للألوان جنبًا إلى جنب مع المعدل الإفتراضي للإطارات وسرعات الغالق المتفاوتة والظلال المحفوظة، ما يؤدي إلى الحصول على نتيجة نهائية مميزة.

وسيحصل عشاق الفيديوهات السينمائية كذلك على خيار اختيار أي من الكاميرات الثلاثة للتصوير.

وإحدى الميزات البارزة الأخرى في الهاتف "Xperia 1" هي "Optical Steady Shot" التي تستخدم نظام "OIS/EIS" الهجين لإلتقاط مقاطع الفيديو الخالية من الإهتزازات. وتقدم الشركات المصنعة الأخرى للهواتف الذكية ميزات تثبيت مماثلة أثناء تسجيل الفيديوهات، ولكن "Sony" تدعي أن تقنية التثبيت المستخدمة في الهاتف "Xperia 1" أقرب إلى تقنية التثبيت المستخدمة في الكاميرات السينمائية.