تعاونت صحيفة "​واشنطن بوست​" - بحسب تقرير جديد - مع شركة متخصصة في الخصوصية تدعى "Disconnect"، ووجدوا أن تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بك ترسل الكثير من البيانات إلى شركات التتبع.

ووجد التقرير أن عملية التتبع كانت أكبر بكثير مما كان متوقعًا، وكتب مؤلف التقرير "Geoffrey Fowler": "في ليلة الإثنين الأخيرة، تلقت عشرات من شركات التسويق وشركات الأبحاث وغيرها من مستهلكي البيانات الشخصية تقارير من iPhone الخاص بي. في الساعة 11:03 مساءً، حصلت شركة تدعى Amplitude على رقم هاتفي وبريدي الإلكتروني وموقعي بالتحديد. في الساعة 3:58 صباحًا، حصلت شركة أخرى تدعى Appboy على بصمة رقمية لهاتفي. في الساعة 6:25 صباحًا، تلقت شركة تدعى Demdex وسيلة لتحديد هاتفي وأرسلت قائمة تتبع أخرى لربطها معًا".

وكما أوضح موقع "9to5Mac"، فإن تتبع التطبيقات للبيانات الشخصية الخاصة بك ليس أمرًا جديدًا، وليس سيئًا دائمًا. في بعض الحالات، قد يكون ذلك مطلوبًا حتى تعمل بعض التطبيقات على نحو صحيح. وعلاوة على ذلك، فبعض المطورين يرغبون في معرفة ما هي الوظائف التي يتم إستخدامها وتلك التي لا يتم إستخدامها في التطبيقات الخاصة بهم. ومع ذلك، أوضح التقرير أن هناك نقص في الشفافية، فعدد قليل جدًا من المستخدمين هم الذين يعرفون فعليًا إلى أي مكان يتم إرسال بياناتهم أو وقت إرسالها.