من المتوقع أن تصبح ​تكساس​ الولاية الحادية عشرة في الولايات المتحدة التي تحظر استخدام كاميرات الضوء الأحمر، حيث ذكرت صحيفة "دالاس نيوز" أن مجلس شيوخ الولاية أقر مشروع قانون يحظر الأجهزة المصممة للقبض على السائقين وهم يتسللون عبر الأضواء الحمراء في ​إشارات المرور​ بأغلبية 23 صوتًا مقابل 8 أصوات.

ومن الناحية النظرية، تم تصميم كاميرات الضوء الأحمر لمنع الناس من اختراق إشارات المرور، ولتحقيق ذلك، تقوم الكاميرات بتحديد السائق الذي يشير بينما تكون الإشارة حمراء، ويقوم بالتعرف على لوحة الترخيص الخاصة به وإرسال رسالة بالبريد الإلكتروني إليه.

لكن من الناحية العملية، فإن النتائج ليست جيدة بشكل كبير، فبينما تقوم الكاميرات بعمل لائق لمنع حدوث بعض الأعطال، مثل السيارات التي يتم التقاطها عند تقاطع طرق، لكن مع ذلك، فإنها غالبا ما تؤدي إلى أنواع أخرى من المشاكل، حيث وجدت عدد من الدراسات أن الكاميرات تؤدي إلى زيادة الاصطدامات الخلفية.

وبينما تقدم كاميرات الضوء الأحمر مزايا أمان غامضة وقابلة للنقاش، إلا أنها أثبتت أنها مفيدة للمدن التي تستخدمها، في ما تتوقع تكساس أن تخسر ما بين 22 و28 مليون دولار من العائدات على مدار العامين المقبلين من إنهاء برنامج كاميرا الضوء الأحمر.