تخصص في مجال ادارة المطاعم والفنادق وتنقل في عمله بين لبنان والخارج واكتسب خبرة واسعة ادت به الى تسلم ادارة فندق في منطقة تعتبر نائية وتقع في جنوب لبنان.

عمل بجهد كبير وطور نفسه في عمله وساهم في انجاح العمل في المؤسسة السياحية التي يعمل فيها الى جانب اصحابها فكان هذا العمل تحديا كبيراً له وخاصة وان المنطقة لم تكن مقصودة من الناس بشكل خاص الى ان نجح في جذب السياح واللبنانين للتعرف الى منطقة بنت جبيل وتحديداً بلدة عين ابل في الجنوب.

واصل ليله بنهاره واستحق بجدارة ان يحصد اعجاب اصحاب العمل بأدائه وزبائن الفندق لكل ما يقدمه لهم من خدمات سياحية حتى اصبح اسمه ورقة صعبة على صعيد السياحة في تلك المنقطة.

وللاضاءة اكثر على تجربته كان لـ"الاقتصاد" مقابلة مع مدير عام "Oak Hills Hotel" في بلدة عين ابل بقضاء بنت جبيل – جنوب لبنان روجيه الحداد.

- ما هي ابرز المراحل التي مررت بها خلال مسيرتك الدراسية والمهنية؟

تخصصت في مجال ادارة الفنادق والمطاعم من المدرسة الفندقية في الدكوانة في العام 1994، ثم عملت في مؤسسات دولية عدة متنقلاً بين فندق "ماريوت" في بيروت مروراً بمطعم "هارد روك كافيه" في الكويت حيث شغلت منصب مديره العام، ثم سافرت الى دبي حيث عملت في احدى الشركات الاسبانية ثم عدت الى لبنان وتعرّفت على صاحب فندق "Oak Hills Hotel" في بلدة عين ابل الجنوبية الدكتور رياض صقر وبدأت العمل معه في العام 2014. وتطور العمل في الفندق منذ ان بدأت بالعمل فيه وحتى اليوم وهو مصنّف من فئة الـ4 نجوم وقد افتتح ابوابه في العام 2013 ولم يكن حينها معروفاً جداً بعد وقد استطعنا ان نخلق ديناميكية معينة في الفندق وان وننقله من مرحلة الى اخرى بحيث اصبح رواده يحبون قضاء عطلهم فيه بالاضافة الى آرائهم الجيدة جدا عن جو الفندق، كما ان الخطط العملية التي اتبعها اصحاب الفندق ساهمت بنقل الفندق من مرحلة الى اخرى بطريقة ممتازة، ومثال على ذلك الزراعة العضوية المخصصة للفندق بالاضافة الى الاهتمام الكبير بالزبائن الذي ينعكس راحة عليهم. وكان القصد من بناء هذا الفندق ايجاد مكان في منطقة جنوب لبنان يقدم الراحة والسكينة للناس وكانهم يشعرون انهم في منزلهم.

- ما هي ابرز الصعوبات التي مررت بها خلال مسيرتك المهنية؟

لا أفضل ان اقول ان هناك صعوبات بل هناك اشياء قد تعترض الانسان ويقوم بحلها ويتعلم منها مع الوقت. ومن ابرز الاشياء التي اعترضتني ان الناس يعتقدون ان ما يحصلون عليه هو تحصيل حاصل بحيث ان الكثير منهم يعتبر ان وصول الضيف الى الفندق والاقامة فيه كافي لهم دون الحاجة الى الاهتمام به ولكن يجب ان نفكر بكل تفصيل دقيق من خلال الاهتمام به وكيفية استقباله وخدمته اثناء اقامته حتى وداعه والصعوبة ظهرت في غياب هذه الثقافة الا اننا استطعنا ان ننميها ونطورها اكثر واكثر. بالاضافة الى الامور اللوجيستية العادية التي يمر بها لبنان من انقطاع الكهرباء والمياه عن معظم المناطق ولكننا استطعنا ان نستغل الموضوع لصالحنا وقمنا بوضع طاقة شمسية بالاضافة الى ترشيد استخدام المياه وايصالها الى الغرف بطريقة بعيدة عن الهدر.

- ما هي الصفات التي تتمتع بها شخصيتك وساعدتك على تخطي هذه الصعوبات خلال هذه المسيرة؟

على الانسان ان يتمتع بطول البال والصبر على الامور وان يتخذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب ومعظم القرارات التي اتخذناها كانت جيدة وفي وقتها المناسب وهذا ما ساعدنا على تحسين نوعية العمل في الفندق.

- كيف ترى الحركة السياحية في منطقة بنت جبيل وخاصة وانها بعيدة نسبياً عن المدن السياحية الكبرى مثل صور وصيدا وبيروت؟

للصراحة، هناك الكثير من الناس الذين يعيشون في بيروت وبالنسبة لهم ان منطقة الجنوب اللبناني هي مدينة صيدا فقط وبالرغم من ان مدينة صور تشهد حركة سياحية ناشطة في كل صيف وقد واجهنا تحديات كبيرة في هذا الاطار لاستقطاب الزبائن الى منطقتنا ونجحنا بذلك بحيث بات الناس يقصدونها وقد ساهمت المشاكل التي حصلت في تركيا وفي شرم الشيخ بمصر بحل لهذا الموضوع اذا ان اللبنانيين باتوا يفضلون التعرف على بلدهم اكثر واكثر وبدأوا يقصدون المنطقة وتحسن الوضع اكثر.

- كيف تقيم الحركة السياحية بين السنة الحالية والسنة الماضية؟

هناك تحسّن في الحركة السياحية وذلك من خلال حركة الحجوزات ومن عدد الناس الذين يقصدون المنطقة.

- ما هي خططك المستقبلية؟

نسعى الى تطوير العمل في الفندق اكثر بسبب تحسن اوضاع الحركة السياحية خاصة عندما يتم الانتهاء من مشروع مزار ام النور الذي سيكون من اعلى المزارات للسيدة مريم العذراء في الشرق الأوسط وسيتمكن الزائر من جهة رؤية الأراضي المقدسة ومن جهة ثانية رؤية جبل الشيخ والجولان ومن جهة اخرى رؤية اراضي وهضاب جبل عامل والبحر, ونخطط لبناء مبنى آخر للفندق ونسعى الى تحسين العمل اكثر واكثر.

- ما هي نصيحتك للشباب اللبناني في ظل الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية السيئة التي يمر بها بلدهم؟

نواجه صعوبات بشكل دائم في لبنان ومشاكل وعلى الانسان ان يوجد لنفسه ظرفاً مناسباً كي يستطيع ان يعطي ويتطور وان يكون دائماً صادقاً ومخلصاً في عمله.