تمنى نائب رئيس ​غرفة التجارة والصناعة والزراعة​ في ​بيروت​ وجبل ​​لبنان​، ​نبيل فهد​، أن "نرى عدد أكبر من الشركات ال​قبرص​ية التي تساعد في تعزيز تواجد البضائع والعلامات التجارية اللبنانية في السوق القبرصي والأوروبي أيضاً.

وأضاف فهد، خلال "منتدى ومعرض الاستثمار العربي القبرصي" في فندق "راديسون بلو" في مدينة لارنكا القبرصية: "متحمّسون لنرى شركات قبرصية تستثمر في لبنان وخاصّةً مع تحسّن الأوضاع الماكرو اقتصادية في لبنان بعد إقرار الموازنة بالإضافة الى إقرار قوانين جديدة تتعلّق بالنظام الضريبي".

وبدوره رئيس مجلس الأعمال الأردني القبرصي، أنطونيس هجروسوس، أشار إلى أن "الهدف من المنتدى، تطوير بيئة الأعمال في البلدان المشاركة لضمان نجاحها. جميعنا نعلم أن قبرص لديها علاقات قوية مع البلدان المشاركة اليوم، ما يؤسس لتعاون أكبر وأقوى"، مشيراً إلى وجود الكثير من الفرص الإستثمارية في قبرص.

ولفت هجروسوس الى التعاون الكبير القائم بين لبنان وقبرص، من خلال مجلس الأعمال اللبناني القبرصي، على صعيد تعزيز والترويج للعلاقات التجارية بين البلدين وتقديم التسهيلات والدعم على صعيد التجارة والإستثمار للبنانيين والقبرصيين.

ومن جهته رئيس قسم الخدمات الاستشارية والموارد البشرية في "ديلويت قبرص"، جورج بانتليدس، فأشار إلى وجود العديد من قصص النجاح التي "يجب أن نتشاركها في هذا المنتدى، خاصّةً مع وجود العديد من القواسم المشتركة بين مجتمعات الأعمال اللبنانية والقبرصية والأردنية".

وأشار الى التعاون الكبير بين الحكومتين القبرصية والأردنية وإلى تمركز العديد من رجال الأعمال الأردنيين في الأردن.