أكد رئيس الهيئة التنفيذيّة لرابطة الأساتذة المتفرغين في "​​الجامعة اللبنانية​​" د. ​​يوسف ضاهر​​، أن الإضراب مستمرّ في كلّ كليّات وفروع الجامعة اللبنانية بانتظار ما سيؤول إليه إقرار الموازنة في المجلس النيابي.

وحول تأكيد رئيس ​الجامعة اللبنانية​ البروفيسور ​فؤاد أيوب​، بأن ميزانية الجامعة ورواتب أساتذتها لم تُمسّ، أشار ضاهر الى أن "البروفيسور أيوب كان قد أكد سابقاً أمام الجمعية العمومية أنه تم اقتطاع 40.6 مليار ليرة خلال العام الماضي، ونحن شعرنا بذلك من خلال اللجان الفاحصة وتحكيم الأطاريح وتجهيز المختبرات. في موازنة العام 2019 للجامعة، كنّا قد طلبنا 418 مليار إلا أنهم قدّموا 381 مليار فقط، كيف يؤكدون أنه لم يتم المس بالموازنة".

ولفت في حديث خاص لـ"الإقتصاد" إلى "مفاعيل القانون 46/2017 ومستحقات الضمان الاجتماعي التي ترتّب حوالي 40 مليار ليرة لبنانية إضافية على الموازنة، وهنا السؤال: كيف ستستمر الجامعة في هذه الحالة؟ وكيف سيتم تفريغ أساتذة متعاقدين؟".

وأشار الى أن "رئيس الجامعة اللبنانية السابق عدنان السيد حسين كان قد أفاد بأنه في السنوات القليلة الماضية تم اقتطاع 100 مليار ليرة من موازنة الجامعة".

وفي الختام أكد ضاهر أن الرابطة في الوقت الحالي مستمرّة بإضرابها حتى ينتهي موضوع الموازنة في المجلس النيابي والتأكد من عدم المساس بالجامعة اللبنانية وأساتذتها، موضحاً أنه في حال تحقّق المطالب وانتهاء الإضراب فإنه "كما هي الحال دائماً سيتم التعويض على الطلاب، ولكن كيف؟ سيتم البحث في هذا الموضوع".