كشف موقع " explainthatstuff" التكنولوجي أنه إذا كان لديك أضواء دراجة تعمل بمولد فأنت بالفعل تملك دراجة تعمل بالطاقة الكهربائية، والتي تعمل عندما تحرك ساقيك لأعلى ولأسفل على الدواسات، فتقوم بتدوير العجلات، وينتج الدينامو الصغير (المولد) المثبت على العجلة الخلفية تيارًا صغيرًا من الكهرباء يحافظ على إضاءة مصباح الأمان الخلفي في الظلام.

 

وليس ذلك فحسب، بل إن هذا التفسير المبسط لا يعكس سوى الشكل الأولي للدراجة الإلكترونية، فإذا تمت إزالة المصباح واستبداله ببطارية كبيرة ستطلق البطارية تيارًا كهربائيًا ثابتًا، بحيث يدور مثل محرك كهربائى، وسيدور الإطار ويجعل الدراجة تمشي دون مساعدة من دواسة القدم.

 

الأجزاء الرئيسية للدراجة الكهربائية:

 

هناك 4 أجزاء رئيسية للدراجة الكهربائية تشمل على البطاريات، والمحرك، والإطار القوى، والفرامل.

 

أنواع الدراجة الكهربائية:

 

يوجد نوعان رئيسيان من الدراجات الكهربائية، يعملان إما بالطاقة الكاملة أو بمساعدة الطاقة، وهما يختلفان في طريقة تشغيلهما بواسطة المحرك الكهربائي:

 

• الطاقة الكاملة: تم تصميم هذه الدراجات لمسافات قليلة، يكون لديها بطاريات كبيرة ومحركات قوية وتميل إلى أن تكون كبيرة وثابتة وثقيلة، ومثل هذه الدراجات هي للأشخاص الذين يحبون ركوب الدراجات ولكن يكرهون بدالاتها، ونظرًا لأنك تستخدم الطاقة طوال الوقت، فإن النطاق يكون محدود عادةً ما بين 16 و30 كيلومتر أو 10-20 ميلا.

 

• المساعدة بالطاقة: تُعرف أيضًا باسم دراجات مساعدة الدواسات، ولقد تم تصميمها بحيث يتم تدويرها معظم الوقت وتعمل بالطاقة الكهربائية إما عندما تكون متعبا أو عندما تشعر أنك محتاج قليلا من المساعدة الكهربائية.

 

وعلى عكس الدراجات ذات الطاقة الكاملة، ليس لديهم محركات محور عديدة بدلاً من ذلك، يوجد محرك كهربائي منفصل مثبت بالقرب من العجلة الخلفية وتقوده ببساطة عن طريق الضغط على الإطار الخلفي، وهذا يمنح الدراجات المساعدة على الطاقة نطاقًا أكبر بكثير من الدراجات كاملة الطاقة بما يتراوح بين 80-145 كيلومترًا أو 50-90 ميلا.