ذكر تقرير اقتصادي دقيق لـ"​بلومبيرغ​"، أن ​تركيا​ تتصدر مع ​فنزويلا​ و ​الأرجنتين​ الدول الأكثر بؤساً في مؤشرات الإقتصاد العالمي.

وقال التقرير: "إن التضخم قد ترك فنزويلا مثقلة بلقب أكثر اقتصادات العالم بؤسًا، وانضمت إلى فنزويلا في الحشد الأكثر بؤسا كل من تركيا والأرجنتين وجنوب إفريقيا و​اليونان​ وأوكرانيا واحتفظ كل منها بنفس المرتبة التي كان عليها العام الماضي ، مما يظهر ضغوطًا اقتصادية شديدة وتقدمًا ضئيلًا في ترويض نمو الأسعار وإعادة الناس إلى العمل".

ووفقاً للتقرير، تصدرت فنزويلا الواقعة في أميركا الجنوبية المحاصرة تصنيف مؤشر البؤس، الذي يلخص توقعات التضخم و​البطالة​ في 62 اقتصادًا، للعام الخامس على التوالي. فيما تضمن المؤشر البلدان التي تمتلك بلومبرغ عنها توقعات اقتصادية كافية.

وأفاد التقرير أن الدول ذات أسوأ مؤشر للبؤس لا تزال متطابقة في عام 2019.

وبين التقرير أن فنزويلا وحفنة من الآخرين في المعسكر "الأكثر بؤسًا" يخوضون معركة وحيدة في محاربة التضخم المرتفع إلى جانب معدلات البطالة العالية.

وحصلت تايلاند مرة أخرى على لقب الإقتصاد "الأقل بؤسًا"، على الرغم من أن الطريقة الفريدة للحكومة في حساب البطالة تجعلها أقل جدارة بالملاحظة من التحسن الذي حققته سويسرا في المرتبة الثانية، وتمكنت سنغافورة من البقاء في المرتبة الثالثة. وانتقلت الولايات المتحدة ستة مواقع نحو المرتبة الثالثة عشرة على الأقل بؤسًا، وحسنت المملكة المتحدة أربع نقاط إلى المرتبة السادسة عشرة.