تكشف مجموعة من الصور كيف يتم استخدام الليزر لتحويل ​الكربون​ إلى "غرافين"، وتشكيل أعمال فنية في هذه العملية. وتعاون الكيميائيون من جامعة "رايس" في هيوستن مع فنان لإنشاء هذه الصور المميزة.

و"الغرافين" يوصل الكهرباء، ويمكن استخدام هذه التقنية في النهاية لإنشاء أعمال فنية إلكترونية تفاعلية، بدلاً من الحبر، يتم من خلالها رسم كل عمل فني في "الغرافين"، والذي يتم إنشاؤه باستخدام طاقة الليزر لتحويل الكربون إلى رقائق مجهرية من "الغرافين".

ويعد "الغرافين" شكلا من أشكال الكربون، حيث تتكاثر الذرات في صفائح منقوشة سداسية الشكل، وقام الباحثون بتطوير طريقة "الغرافين" المستحث بالليزر عام 2014، ويقوم الآن بتطبيق التقنية لإنتاج أعمال فنية فريدة للفريق.

واستخدم الفريق تقنية الليزر لإنشاء عدد من الصور والمناظر الطبيعية التي تصور ساحة موجودة في جامعة "رايس"، يتمثل أحد الجوانب الجديدة لهذه الأعمال الفنية في أن "الغرافين" المستحث بالليزر معدني ويوصل الكهرباء على عكس الحبر أو الطلاء أو "الغرافيت" تمامًا بعلامات القلم الرصاص. ما يعني أنه على الرغم من أن الأعمال الحالية أكثر تقليدية، فإن الرقائق المترابطة داخل صورة "الغرافين" يمكن أن تشكل بفعالية الأساس لدائرة إلكترونية.

فن جرافين 2

ليزر جرافين​​​​​​​

فن الجرافين