أنجبت دوقة سوسيكس ميغان ماركل الحفيد الثامن للملكة إليزابيث، والسابع في ترتيب خلافة العرش، نهار الإثنين في 6 أيار 2019. وتقدّر تكلفة حمل ميغان الباهظ بحوالي 1.099.060 جنيه إسترليني أي حوالي 1.430.210 دولار تقريباً.

 

وعرضت ماركل مجموعة رائعة من الملابس ارتدتها أثناء حملها بطفلها أرشي هاريسون ماونت باتن وندسور، الذي أنجبته في مستشفى خاص حصري. وكانت الممثلة السابقة قد توجّهت إلى نيويورك لإقامة حفل فخم لاستقبال المولود الجديد، وبعدها تمتّعت بإجازة للاسترخاء لمدة 3 أيام في منتجع "هامبشاير" الفاخر.

 

1- تجديد الحضانة: 150 ألف جنيه استرليني.

 

​​​​​​​

 

الحضانة في "Frogmore Cottage"، مع سريرها العلوي ولوحة الألوان الحديثة، مناسبة للأمير الجديد. طُليت بألوان رمادية دقيقة ومجهزة بأحدث الأدوات. وساهمت بطلة رياضة التنس سيرينا وليامز، في تصميم هذه الحضانة.

 

2- الوخز بالإبر: 10.060 جنيه استرليني.

 

كانت ميغان تتعالج بالوخز بالإبر بانتظام قبل الولادة، وزارت مركزًا صحيًا للأعشاب. ويكلّف هذا العلاج ما يصل إلى 6240 جنيه إسترليني سنويًا للجلسات الأسبوعية التي تستغرق 45 دقيقة. ويقال أن الزوجين قد زارا عيادة "بار" في لندن قبل الزواج. ويعتقد أن ميغان قد استخدمت أيضاً الوخز بالإبر للمساعدة في المخاض. ولتسهيل التنفس، تركّز الطريقة على تقنيات مثل الاسترخاء والتصور والعقل لإدارة الألم.

 

3- خزانة ملابس الأمومة: 500 ألف جنيه استرليني.

 

​​​​​​​

 

منذ الإعلان عن حملها، تم تصوير دوقة سوسيكس في 75 قطعة ملابس على الأقل. ومتجنبةً معظم ماركات ملابس الأمومة المعتادة، التزمت ميغان بتفصيل ملابس مصممة خصيصًا من قِبل مصمميها المفضلين وهم من أكبر أسماء الأزياء في العالم، بما في ذلك "ديور" و"جيفنشي" و"فالنتينو". وتقدّر قيمة ملابسها التي ارتدتها خلال حملها بحوالي 500 ألف جنيه إسترليني. ويشاع أن خزانة ملابس الأمومة الخاصة بها كلّفت حوالي 7 أضعاف تكلفة ملابس دوقة كامبريدج خلال حملها. وكانت خيارات ميغان للملابس انتقائية ومكلفة.

 

4- رحلة الاسترخاء قبل الولادة: 33 ألف جنيه استرليني.

 

​​​​​​​

 

يُعتقد أن الزوجين قاما بتخصيص مبلغ 33100 جنيه إسترليني على رحلة الاسترخاء في "Heckfield Place"، وهو فندق وسبا فاخر في هامبشاير. وبقيت ميغان وهاري في الغرفة الفخمة التي تبلغ تكلفتها 10 آلاف جنيه إسترليني لليلة الواحدة، مع شرفتين خاصتين وغرفة طعام.

 

5- الولادة في المستشفى الخاص: 20 ألف جنيه استرليني.

 

كانت ميغان وهاري يخططان للولادة في المنزل لكنّها أنجبت في مستشفى "بورتلاند" وهو المكان الأمثل للولادة الخاصة. وتعدّ هذه المستشفى الفخمة من الدرجات الأولى وخاصة جداً، حيث أنجبت فيكتوريا بيكهام طفلين من أطفالها الأربعة هناك، وزوجة جيمي أوليفر، اختارت أن تنجب أطفالها هناك أيضًا.

 

وتبلغ تكلفة الولادة في مستشفى لندن الخاص 20 ألف جنيه إسترليني، لكنّك تحصل على الكثير مقابل نقودك. اذ يوفر المطبخ ذو مستوى الخمس نجوم خدمة على مدار الساعة، مع فريق مكون من 13 شخصًا يُعدّون أي طبق مطلوب، وتسلّم جميع الأطعمة على أطباق فضية.

 

​​​​​​​

 

ويضم المستشفى أجنحة مع غرف جلوس. ويمكنك اختيار الطبيب الذي تريده. ومن المؤكد أنه لا يوجد نقص في القابلات في المستشفى، حيث يوجد فريق يضم حوالى 50 قابلة. ولكن من المفارقات أنه إذا حدث أي خطأ في الإنجاب، سينقل الموظفون الأمَّ إلى مركز الخدمة الصحية الوطنية (NHS). ويحتوي الموقع على حضانة في الطابق الأول. ولا يتعين على الأطفال حديثي الولادة النوم في أسرّة بلاستيكية عادية، لأن متجر "Dragons of Walton Street" يؤمّن الأسرّة المميزّة والفاخرة المخصصة للأطفال بقيمة 3500 جنيه إسترليني تقريباً.

 

6- حفل استقبال المولود الجديد في نيويورك: 386 ألف جنيه استرليني.

 

احتفلت ميغان جنباً إلى جنب مع أصدقائها، بما في ذلك نجمة التنس سيرينا وليامز وزوجة جورج كلوني أمل. وتضمنت الاحتفالات عرضًا لعازف القيثارة المفضل لدى كانيي ويست والحلوى. ويتكوّن كل جناح من 6 حمّامات و5 غرف نوم في "Grand Penthouse" في فندق "Mark" فئة الخمس نجوم.

 

​​​​​​​

 

وبعد الاحتفالات، عادت ميغان إلى بريطانيا على متن طائرة "غلف ستريم G450" تقدر تكلفتها بـ110 آلاف يورو، دَفعت ثمنها السيدة كلوني. ويُعتقد أيضًا أن الدوقة وصلت إلى نيويورك على متن طائرة خاصة، ما يعني أن سفرها ذهابًا وإيابًا كلّف ربع مليون دولار.