اكد رئيس مجلس الوزراء، ​سعد الحريري​: ان "لبنان بعيد عن الافلاس والدولة ذاهبة باتجاه تنظيم الامور"، في تصريح له بعد زيارته لقصر بعبدا للقاء الرئيس ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

كما قال "موقفي والرئيسين عون وبري واحد ونريد القيام باصلاح لمصلحة اللبنانيين وهو ليس موجها ضد قطاع محدد ونريد مصارحة اللبنانيين بوجود ازمة اقتصادية، الا ان ذلك لا يلغي وجود الكثير من الاشاعات حول الموازنة لم نناقشها ولا نريد ان نناقشها".

اضاف الحريري "موظفو القطاع العام لا يحق لهم الاضراب، كما ان موظفو المرفأ والاساتذة في الجامعة اللبنانية اليوم يضربون على شيء غير موجود، لكن اليوم لا يمكن في دولة ان يكون هناك 15 معيار لـ15 مصلحة يعملون نفس الشيء، ونحن اليوم نقوم بإصلاح وتقشف، ولكن بالمقابل هناك 12 مليار دولار ان كان من "سيدر" او قوانينن بـ3 مليار دولار مشاريع تحرك الوضع الاقتصادي في البلد".

واعتبر انه لا يمكن ان يبقى النمو في البلد 1%، ومع الاصلاحات نريد ان نصل الى 7 و8%، ومع الرئيس عون وبري نريد تحسين الامور. 

واشار الحريري الى ان كل القطاعات ستساهم في ​الموازنة ومن ضمنها القطاع المصرفي​، ويجب علينا ان نعمل مع بعض ولسنا ضد بعض، وكل الاصلاحات ليست مفروضة من "سيدر" بل من اجل ان يكون هناك معيار واحد في الدولة ومن اجل الدولة اللبنانية. وسأل "من اجل ماذا الاضرابات اليوم ولا افهم لماذا حصلت؟".

تطرق الحريري ايضا الى اهمية استقلالية المصرف المركزي، وقال "تحدثت مع رياض سلامة وقلت له أن يقوم بسلسلة خاصة بمصرف لبنان".

ولفت الى ان القانون الدولي يمنع الدولة ان يكون لها سطوة على البنك المركزي، واكد انه يوم غد امور مصرف لبنان ستكون محلولة.

​​​​​​​

واكد انه لا مس بالفقير لا من قريب ولا من بعيد، ولكن هناك من يبث شائعات حول افلاس البلد.