عرضت شركة بورصة الكویت منتجات وأدوات استثماریة مبتكرة خاصة بالمرحلة الثالثة من خطة تطویر السوق بما یسھم في خلق فرص استثماریة واعدة وفتح مجالات أوسع للمستثمرین.

وأوضحت البورصة على موقعھا الإلكتروني قبیل عقدھا المؤتمر الصحفي المزمع إقامتھ غدا الأحد للاعلان رسمیا عن تدشین ھذه المنتجات والأدوات أن من ھذه المنتجات والأدوات الصنادیق العقاریة المدرة للدخل المتداولة "ریتس" وھي صنادیق تمتلك وتدیر العقارات المدرة للدخل و الأصول العقاریة.

وبینت أن ھذه الصنادیق العقاریة یشترك عدد من المستثمرین في رأس مالھا ما یسمح للمستثمرین الأفراد الحصول على حصة من الدخل الناتج عن ملكیة العقار دون الحاجة إلى شراء أو تمویل ممتلكات أو أصول.

وأشارت إلى أن من ممیزات تلك الصنادیق توزیع نسبة 90% من الأرباح لحاملي الوحدات والاستثمار بعقارات قائمة ومدرة للدخل وفرصة للاستثمار بسوق العقار الكویتي برأس مال منخفض نسبیا كما أنھا متوافقة مع أحكام الشریعة الإسلامیة بحسب النظام الأساسي لكل صندوق.

وأضافت أن دخل ھذه العقارات یعتمد بصورة رئیسیة على الإیجار ثم یتم توزیع الأرباح على حاملي الوحدات على أساس ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي وفقا للمحفظة العقاریة.