أعلنت شركة "​توتال​ لبنان" وشركة "أي بي تي"، خلال احتفال أقيم في فيلا ليندا سرسق في الأشرفيه برعاية وزير الطاقة والمياه ندى بستاني خوري، قيام شراكة استراتيجيّة بين الشركتيْن في لبنان نتج عنها تأسيس شركة مساهمة بإسم "الشركة اللوجستية للمحروقات ش.م.ل" تُعنى بتقديم الخدمات اللوجستية وبنشاط توريد المواد النفطيّة. هذه الشراكة تهدف الى تحسين نوعيّة المنتجات النفطيّة والخدمات ذات الصلة في السوق المحلّي كما سيكون لها مشاركة أساسيّة في قطاع النفط والغاز.

ورأى مدير عام توتال لبنان، دانيال الڨـاريز، أنّ"شركة توتال لبنان ملتزمة بتأمين المنتجات الأعلى جودة لزبائنها وهذه الشراكة ستوطّد توفير منتجاتنا الى الزبائن عبر شبكة توريد معزّزة." شركة "توتال لبنان" وشركة "أي بي تي" جمعتا القوى لتأسيس "الشركة اللوجستية للمحروقات ش.م.ل" التي تملك أسهمها كلّ من الشركتيْن بالتساوي. ومن شأن هذه الشراكة أن تنعكس إيجاباً على الإقتصاد وقطاع النفط والغاز بشكل خاصّ علماً أنّها تهدف إلى تعزيز جودة المنتجات النفطيّة المستوردة إلى جانب معايير الصحّة والسلامة والبيئة والجودة في مستودعات التخزين والنشاطات اللوجستيّة، وهي عناصر أساسيّة في سلسلة توريد المواد النفطيّة.

بدوره، أشار مدير العمليّات في الشرق الاوسط وشرق آسيا في مجموعة "توتال"، جان بابيه، إلى أنّ "مجموعة توتال متواجدة في لبنان منذ حوالى الـ 70 عاماً. وهذه الشراكة مع أي بي تي تؤكّد اليوم مرّة جديدة على التزام توتال بلبنان وتطوّره."

وأكّد نائب رئيس مجلس الإدارة في "أي بي تي"، د. طوني عيسى: "أنّ هذه الشراكة الاستراتيجيّة بين توتال لبنان و أي بي تي تتوّج سنوات طويلة من التعاون المشترك. كما أضاف: "قد حققت أي بي تي نجاحاً لافتاً خلال السنوات الماضية في السوق اللبنانيّ وهي فخورة بالتعاون مع مجموعة عالميّة رائدة في مجال الطاقة مثل توتال لتطوير وتنمية الأعمال التجاريّة المشتركة."

واعتبر عيسى أنّ "الشركة اللوجستية للمحروقات ش.م.ل" هي ثمرة تقارب في الاستراتيجية التجاريّة وفي الممارسة المسؤولة للأعمال بين الشركتيْن.