لفتت سيارة كهربائية ضخمة أنظار مواطني نيويورك، إذ تم الكشف عن نموذج أولي خلال الشهر الماضي، وقد تم عرضها مرة أخرى هذا الأسبوع في حدث خارج الموقع في مركز "غافيتس لمعرض نيويورك الدولي للسيارات".

ويصل طراز "​Pininfarina Battista​" إلى 60 ميلا في الساعة (100 كم/ ساعة)، ما يجعلها أسرع من سيارة "F1"، كما يمكنها مواصلة السير بسرعة قصوى تبلغ 217 ميلاً في الساعة (350 كم/ساعة)، ويتم تغذية محركاتها الكهربائية ببطارية 120 كيلووات في الساعة، كما تبلغ قيمة هذه السيارة 2 مليون جنيه إسترليني أي 2.5 مليون دولار مع قدرة تبلغ 1900 حصان.

ويقول مصمموها أن سيارة "Battista" ستكون "أول سيارة كهربائية فاخرة في العالم وأقوى سيارة قانونية تم تصميمها وصنعها على الإطلاق في إيطاليا"، عندما تدخل مرحلة الإنتاج العام المقبل. وستكون هذه السيارة مخصصة للأثرياء في العالم، ففي الوقت الذي يتم فيه إلقاء اللوم على سيارات البنزين والديزل بسبب التلوث ونوعية الهواء الرديئة، ستوفر مزيجًا من السرعة مع الاستدامة، والرفاهية دون الشعور بالذنب.

وسوف يتم إنتاج 150 سيارة فقط، منها 50 سيارة مخصصة للولايات المتحدة (نصف هذا العدد محجوز بالفعل من قبل العملاء المتحمسين)، و50 سيارة مخصصة لكل من أوروبا وآسيا، ومن المتوقع التسليم في عام 2020.

تصميم السيارة

السيارة​​​​​​​