تلقفت السوق المالية اليوم كلام ​حاكم مصرف لبنان رياض سلامة​ في "منتدى الاقتصاد العربي" الذي ينظمه ​اتحاد المصارف العربية​ بكثير من الايجابية، الامر الذي انعكس على حركة السوق وتالياً، على الاسعار.

وأفادت مصادر مصرفية لـ"الاقتصاد" ان كلام سلامة يوم أمس زوّد السوق بجرعة دعم كان بأمسّ الحاجة لها لا سيما وأن السوق كانت قد شهدت الاسبوع الماضي طلباً ملحوظاً على الدولار ما رفع أسعاره في السوق الموازية الى نحو 1530 ليرة في حين ان سعره الرسمي هو 1507 ليرات.

وتوقع مراقبون ان تستمر الايجابيات في السوق المالي مع الاعلان عن احالة مشروع قانون ​الموازنة العامة​ الى الحكومة المنتظر ان تنتهي من درسه واقراره ورفعه الى مجلس النواب في غضون ايام معدودة، وهذا الامر سيعكس جرعة دعم اضافية. كما يرسل اشارات ايجابية الى الخارج وتحديداً الى الدول المانحة في "​سيدر​".

واستناداً الى مصادر مطلعة في مصرف لبنان، فانه يرتقب ان يبادر مجلس الوزراء وربما في جلسته المقررة يوم غد الى تعيين نواب حاكم مصرف لبنان من خارج جدول الاعمال لا سيما بعد حديث تم تداوله في الساعات الماضية عن توافق نهائي بين الافرقاء السياسيين حول الاسماء المقترحة لتولي هذه المسؤولية.