اعلنت وزيرة الداخلية ريا الحسن خلال اطلاق حملة "Moto Ambulance" "ان ماليتنا العامة بحاجة لاسعاف سريع على دراجة الاجراءات التقشفية لنقلها في ما بعد إلى مستشفى الإصلاحات"، مشيرة الى ان "الدراجات النارية الاسعافية ستحقق بلا شك نقلة نوعية نحو تحسين خدمات الاسعاف في لبنان"، مشددة على ان "كل دقيقة مهمة لاسعاف المصابين والوصل إلى هؤلاء دون تأخير كفيل بتجنيبهم الموت بكثير من الحالات".

واكدت الحسن على "ضرورة الوصول إلى سلة من التدابير والاجراءات لاعادة تصويب المالية العامة ووضعها على المسار الصحيح". وأضافت "لا بد من الاشادة ببعض الاصوات التي دعت إلى ان يكون الحل بتوافق الافرقاء جميعهم".

وحول مشروع "moto ambulance" قالت الحسن إن الدراجات الناريّة الإسعافية الستّ التي سيتمّ توفيرها في المرحلة الأولى لمراكز الدفاع المدني في بيروت، والتي سيليها توفير عشر دراجّات مماثلة لمراكز مختلَف المناطق، ستمكنُ الدفاع المدني من الاستجابة لأي طارىء، رغم زحمة السير التي قد تعرقل أحياناً تحرّك سيارات الإسعاف، وإن كلّ دقيقة مهمّة لإسعاف مصابي الحوادث أو ذوي الحالات الطارئة، والوصول إلى هؤلاء في الوقت المناسب، من دونِ تأخير، كفيل بتجنبيهم الموت في كثير من الحالات.

وثمنت الحسن الجهود والمشاورات التي يقوم بها الرئيس سعد الحريري، بصمت وبعيداً عن الإعلام والمزايدات، من أجل الوصول الى خطة اجرائية تعيد تصويب المالية العامة وتضعها على المسار المالي الصحيح، وذلك بموافقة كل الأطراف السياسيين لضمان حسن تنفيذها.