تم بث الحلقة الأولى من الموسم الثامن من "Game of Thrones" يوم الأحد الماضي، ما أدى إلى ظهور المئات من مواقع البث غير المشروعة، فضلا عن ظهور العديد من الروابط الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين مشاهدة نسخة مسروقة من المسلسل.

وقد تمكن عشاق المسلسل في الولايات المتحدة من مشاهدة بداية السلسلة الثامنة والأخيرة على قناة "HBO"، في حين كان بإمكان المشاهدين في بريطانيا مشاهدتها في الوقت نفسه بالضبط، لكن مع ذلك، فإن أي شخص يأمل في مشاهدته مجانًا، من المرجح أن يتجه إلى مواقع البث المباشر وطرق الطرف الثالث.

وبحسب موقع "اندبندنت" البريطاني، فعادة ما يسهل العثور على مواقع الويب هذه من خلال محركات البحث ومنصات الوسائط الاجتماعية، وكذلك المنتديات المتدفقة في مواقع الويب الشهيرة مثل "Reddit"، لكن على الرغم من انتشارها، يمكن لأي شخص يزورها أن يعرض نفسه لخطر كبير من الهجمات الإلكترونية وغيرها من الأنشطة الإجرامية عبر ​الإنترنت​.

إذ يحذر محللو الأمن وخبراء القرصنة، من أن الأشخاص الذين يأملون في مشاهدة البث المباشر على مواقع الويب غير القانونية يواجهون عددًا من الأخطار المحتملة مجانًا، حيث قال المدافع الأمني في "AT&T CyberSecurity" جافافاد مالك: "هذه المخاطر من البث المباشر أو تنزيل "Game of Thrones" بشكل غير قانوني هي بمثابة نفس المخاطر لتنزيل أي ملف آخر غير قانوني، فقد يحتوي على أي شيء ضار".

وأضاف "لذلك، على الرغم من أنها قد تكون أحدث حلقة من مسلسل "Game of Thrones"، إلا أنها قد تكون في الواقع مجموعة من الفيروسات أو البرامج الضارة السيئة التي تزرع ملفات ضارة على جهازك في الخلفية، ويمكن أن يستخدمها الهاكرز لاحقًا لسرقة المعلومات الشخصية والتفاصيل المصرفية إذا لم يتم اكتشافها بواسطة برنامج الحماية أو برنامج مكافحة البرامج الضارة".

وأضاف الخبير الأمني من "ESET" جيك مور: "أن احتمال وجود برامج ضارة كبير للغاية، وعلى الأشخاص الذين يميلون إلى استخدام محتوى منتهك أن يتأكدوا من أنهم يتمتعون بالحماية الكافية، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فإنهم يخاطرون بأن يصبحوا ضحايا لمجرمي الإنترنت الذين يمكنهم استخراج البيانات الشخصية، مثل تفاصيل بطاقة الائتمان والعناوين وعادات التسوق، والتي يمكن بيعها جميعًا على الويب المظلم".

وقد وجد استطلاع أجرته مؤخرا شركة الخصوصية البريطانية "Comparitech" أن نصف البالغين في بريطانيا كانوا على استعداد لتحمل هذه المخاطر من خلال البحث عن نسخة مقرصنة من المسلسل الشهير.