سلط تقرير لموقع "​بيزنس إنسايدر​" البريطاني الضوء على استخدام ميزة "​Watch Party​" الجديدة من "​فيسبوك​"، بطرق غير قانونية لم يقصدها الموقع، إذ تتمتع بشعبية كبيرة بين ​القراصنة​، حيث يقبل المستخدمون على الميزة لبث الأفلام والبرامج التلفزيونية المحمية بحقوق الطبع والنشر إلى الغرباء عبر "فيسبوك".

وتتيح "Watch Party" التي تم إطلاقها في تشرين الثاني، للمستخدمين استضافة الفيديوهات ومشاهدتها مع الأصدقاء على الموقع، ما يتيح لهم المشاهدة في وقت واحد والتعليق أو الرد في الوقت الفعلي على ما هو معروض على الشاشة.

لكن أظهر التقرير أن حفلات المشاهدة غير المشروعة كانت متكررة الحدوث على الشبكة الاجتماعية، حيث تبث مجموعة من الوسائط، بدءًا من الزيارات الحديثة نسبيًا مثل "Her" إلى الكلاسيكيات السينمائية مثل "Mean Girls" والبرامج التلفزيونية القديمة مثل "Twilight Zone".

وانتشرت مجموعات لاستضافة حفلات المشاهدة هذه بأسماء مثل "Super Film Club Watch Party" و"Watch Party Cinema"، والتي غالبًا ما تحتوي على المئات أو حتى الآلاف من المستخدمين ولا تحاول إخفاء هدفها. وبعد وصول "Business Insider" إلى "Facebook" للتعليق، أزالت الشركة المجموعات المذكورة أعلاه.