انعقدت الجمعية العمومية الانتخابية لمجلس الأعمال ال​لبنان​ي الإيطالي في مقرّ غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، بحضور سفير ​ايطاليا​ Massimo Marotti والمستشار الأول Emanuele D’Andrassi والمستشار القانوني للمجلس اندره نادر، حيث تم انتخاب مجلس ادارة جديد مؤلف من السادة: ألبر غطاس عون رئيسا، عبد الودود النصولي نائب للرئيس، ارثور دكرمنجيان امين السر، على الموسوي امين المال، وأنطوان الياس حبيب ومحمد عبد الرزاق عيتاني مستشارين، وعضوية السادة: روفائيل دبّانة، نقولا انطوان بوخاطر، سامر عصمت هلال، بسام حلبي، وزياد قمر الدين. كما انتخب محمد علي قباني عضوا رديفا.

وقد رأى رئيس المجلس الجديد، غطاس عون، أنّ الهدف الأساسي للمجلس هو تعزيز ​التبادل التجاري​ بين لبنان وإيطاليا من خلال التعاون والتنسيق الدائمين بين رجال الأعمال في البلدين في مختلف القطاعات، والسعي لإطلاق المشاريع المشتركة في مختلف أسواق منطقة ​الشرق الأوسط​ وشمال أفريقيا، مؤكّداً في هذا الإطار أنّ لبنان يلعب دورا اساسيا كبوابة لأسواق المنطقة بالنسبة للشركات الإيطالية.

وتجدر الغشارة إلى ان إيطاليا تشكّل ثاني أكبر شريك تجاري في العالم للبنان بعد ​الصين​، والشريك الأوروبي الأول بلا منازع، خصوصاً أنّ الصادرات الإيطالية إلى لبنان قد تضاعف حجمها خلال الأعوام الماضية، حيث وصلت قيمتها إلى حوالي 1.6 مليار دولار، ما يعادل 8% من إجمالي ما يستورده لبنان. في المقابل تشهد الصادرات اللبنانية إلى إيطالياً نمواً متزايداً بحسب البيانات الفصلية لمؤشّر الصادرات الصناعية.