اشار الوزير السابق ​مروان خير الدين​ الى ان "​المصارف​ هي المؤسسات التي أمّنت التمويل للدولة وأتاحت لها خلال السنوات الماضية بأن تدفع رواتبها والتزاماتها وان تبقى محافظة على سمعتها المالية التي لا تزال حتى اليوم جيدة جداً ومحترمة".

واعتبر خير الدين في حديث تلفزيوني ان "الهجوم على المصارف هو هجوم على المكان الخطأ وهجوم على مؤسسات توظف الكثير من الاشخاص، وتؤمّن التمويل للكثيرين"، داعياً "كل من يفكر بان المصارف لم تقم بعملها الى ان يتذكر بانه اشترى منزلاً وانه تم تأمين قرض لشراء هذا المنزل وبفوائد مدعومة، وذلك بفضل ​رياض سلامة​ ومصرف ​لبنان​ من خلال الآليات التي قاما فيها مع المؤسسة العامة للاسكان ومصرف الاسكان وغيرها".

وتابع "ان المصارف لن تمول لا بـ0% ولابـ1% لانها قامت باكثر من دورها ولا امكانية لها ان تموّل واذا نظرنا الى المردود التي تقوم بها المصارف على الرساميل التي وظفتها نجد ان المردود اقل من عادي".

وشدد على انه يجب على "الدولة وقف الهدر لتمول نفسها ووقف ​الفساد​ معتبراً ان المصارف هي مؤسسات في البلد واستطاعا ان تستقطب اموال من خارج لبنان".

واضاف انه كون حجم ​القطاع المصرفي​ يساوي 4 مرات ​الناتج المحلي​ اللبناني فهذا الامر ايجابي لان ​القطاع المصرفي اللبناني​ اصبح المركز المصرفي للبنانيين اجمعين اي للموطنين في لبنان وللاقتصاد اللبناني وللمغتربين".