فرضت شركة "Nanjing West River" للخدمات البيئية في مقاطعة جيانغسو في ​الصين​، على موظفيها من عمال النظافة والصرف الصحي، استخدام أساور ذكية لمراقبتهم وتتبع موقعهم الجغرافي، لكن الشركة في النهاية تراجعت عن هذا الأمر بشكل جزئي، وذلك بعد حدوث احتجاجات عامة.

 

وقد طالبت الشركة عمالها خلال آذار الماضي بارتداء هذا السوارات الذكية، والتي كانت ترسل تنبيهات للعمال تقول: "برجاء مواصلة العمل، اعمل بجد أكثر!"، وذلك عندما يرصد السوار أن مرتديه لا يتحرك من مكانه لأكثر من 20 دقيقة.

 

لكن بعد يوم واحد فقط، تصاعد الضغط العام لدرجة أن شركة الصرف الصحي المحلية قررت تهدئة الأمور قليلاً ولكن فقط عن طريق إزالة الجزء الأكثر بغضا من النظام، الآن، لن تقول الأساور "الرجاء مواصلة العمل" إذا قرر العامل البقاء في مكان واحد، لكن في الوقت ذاته، ما زال السوار يتعقب العمال على نفس المنوال.

 

وقد صرح نائب رئيس الشركة، تشانغ دونغ تشونغ، بأن هذه السياسة قد ألغيت في 4 نيسان الجاري، مضيفا:" لقد حسّن هذا البرنامج بشكل كبير من كفاءة عمال النظافة في المدينة، وعلى الرغم من أن الأجهزة لم تعد ترسل التنبيهات إلى العمال لتشجيعهم على الاستمرار في الحركة، إلا أنهم لا يزالون يستخدمونها كوسيلة لمراقبة عمال النظافة، وتتبع مواقعهم، والتأكد من بقائهم في مناطق عملهم المحددة.