اشارت وزيرة الطاقة و​المياه​ ندى بستاني الى ان "لخطّة ​الكهرباء​ هدفان الأول يكون في خفض العجز المالي لكهرباء ​لبنان​ والثاني تحسين الخدمات الكهربائية لجميع المواطنين". 

وأضافت بستاني خلال اطلاق ورقة سياسة قطاع الكهرباء من ​جامعة الروح القدس​ - الكسليك ان "الهدر غير الفني يتم علاجه من خلال حملة نزع التعديات"، لافتة الى ان "مؤسسة كهرباء لبنان قد بدأت بذلك وسوف تستكمل نزع التعديات بمؤازرة أمنية".

وتابعت "لبنان بحاجة عاجلة لـ1450 ميغاوات وقمنا بدراسة واكتشفنا ان معمل دير عمار قادر على سد هذه الحاجة"، مضيفةً "سنقوم بتركيب حوالى 11% من العدادات الذكيّة حتّى آخر العام للحدّ من الهدر ويكتمل المشروع في 2021".

واعتبرت ان "عجز كهرباء لبنان يكمن في أن التعرفة أقل من الكلفة لذلك من الضروري أن نزيد التعرفة لتقليل العجز المالي ولكي تربح المؤسسة"، لافتة الى اننا "قررنا تعديل خطة الكهرباء لخفض العجز المالي للمؤسسة ولتحسين الخدمات الكهربائية للمواطنين"، مشيرة الى ان "اليد ممدودة لجميع الأفرقاء لكي تُحلّ أزمة الكهرباء والأجواء اليوم إيجابيّة".

وتابعت "أقول مبروك للبنانيين عندما تُنفّذ خطة الكهرباء وتأمين الحلّ الموقت لأزمة الكهرباء من المُفترض أن يكون في العام 2020"، ولافتة الى ان "رفع تعرفة الكهرباء سيحصل بشكلٍ تدريجي وبعد خفض الهدر وزيادة الإنتاج".