اكد وزير الصحة جميل حبق بعد ان قام بزيارة تفقدية الى مستوصف بلدة مقنة في البقاع "اننا نتابع مستوصف للهيئة الصحية مشمول ضمن مستوصفات الرعاية الاولية"، لافتاً الى "انني اطلعت على المركز، وهو يجسّد تطلعات ابناء المنطقة من المحتاجين للرعاية نظراً لاهميته نتيجة الحرمان الموجود لعدم وجود مستوصفات".

واضاف جبق "كان هناك نية لإقفال المركز، ونتيجة عدم وجود مستوصفات، اتيت مع مديرة الرعاية الاولية رندى حمادة وسنعمل من اجل دعم المستوصف بكافة الاحتياجات كي يؤدي واجبه تجاه المنطقة"، ومؤكداً "نحن ضد اقفال هذا المركز".

من جهة ثانية، زار الوزير جبق بلدية عرسال حيث أعلن عن توقيعه قراراً لإنشاء مستشفى حكومي في البلدة، مشيرا الى أن وضع حجر الاساس سيتم بعد شهر رمضان، ولافتا الى انه كلف لجنة للكشف على الموقع الذي سيتم فيه بناء المستشفى.

وأضاف جبق: "لا شك بأن عرسال عانت وتعاني من حرمان كبير كباقي المناطق خاصة في عكار والوضع الأمني الصعب الذي عاشته عرسال جعل الدولة تتقاعص ونحن اليوم سنصلح الوضع بإعطاء عرسال حقها بالنسبة للصحة والنازحين وسينم تفعيل المراكز الصحية".

ولفت الى أن "الوزارة ستقدم لعرسال حقها بكل إمكانياتنا ونحن نعمل مع الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الإنسانية الدولية لتعويض الحرمان".