علق مصدر مصرفي مطلع على تصريح الرئيس الحريري بالامس والذي حذّر فيه من "اننا اذا لم نتدارك الوضع فلسنا بعيدين عما حصل في ​اليونان​".

وقال المصدر في حديث خاص لـ"الاقتصاد" ان "هذا الكلام منطقي وواقعي وعلى كافة الافرقاء السياسيين اتخاذه على محمل الجد".

و​ذهب​ المصدر في حديثه الى ان "مناعتنا لن تدوم الى الابد وانها مسألة أشهر حتّى"، موضحاً ان "وضع اليونان غير بعيد عن وضع ​لبنان​، حيث ان الدين مرتفع ويزداد، وان 80% من ال​موازنة​ تذهب الى الرواتب والاجور وخاصة مع وجود سلسلة الرتب والرواتب، بالاضافة الى وجود هدر كبير وفساد، ولكن لبنان يتفوق بان معظم دينه يذهب للمصارف اللبنانية".

وردأ على سؤال للاقتصاد حول خطوة اقرار خطة ​الكهرباء​، أشار الى انها "خطوة جيدة لكننا يجب ان نسارع لاقرار موازنة اصلاحية بأسرع وقت".

وردا على سؤال حول الاجراءات الموجعة التي تحدث عنها الحريري، اجاب ان "الامر الاول اعادة النظر في ​التوظيف​ غير القانوني الذي حصل على خلفيات انتخابية في السنوات القليلة الماضية إمّا عن طريق تخفيض قيمة سلسلة الرتب والرواتب وإمّا عن طريق تقسيطها"

وانتقد سلسلة الرتب والرواتب بشدة حيث اعتبر انها "كانت غير مدروسة وساهمت في القضاء على الطبقة المتوسطة وتراجع القدرة الشرائية للمواطن اللبناني"، لافتاً الى ان "عامل زيادة الفوائد التي وضعتها المصارف على القروض جاء ليساهم في تراجع الاقبال على هذه القروض".

وقال ان "الحلول ممكنة لافتاً الى انه يمكن للمصارف ان تلغب دوراً في هذا الاطار ومساعدة الدولة عبر منحها 4 مليار دولار بفائدة صفر".