كثيرا منا يحتفظ بـ​العملات​ القديمة، لارتباطها بذكريات معينة، أو لإهدائها من شخص عزيز، أو أنها ترجعنا لزمن ماضٍ، بينما يبيعها آخرون ساعين للحصول على أموال بدلا من الاحتفاظ بأموال قديمة لا قيمة لها من وجهة نظرهم، ومع كون هذه العملات قيمة أثرية فإن ثمنها يكون مرتفعا.

ولذلك، قرر المصمم المصري عمرو موسى اللجوء لفكرة مبتكرة بعدما رأى انبهار الأجانب بالأموال المصرية وما تحمله من رسومات ونقوش تمثل الحضار والأثار المصرية القديمة. ونشر عمور عبر حسابه الشخصي على "​فيسبوك​" صورا لنقود مصرية قام بتعديلها باستخدام برامج الغرافيك أبرزها، كما ذكر "Autodesk 3Ds Max, Vray, Adobe Photoshop, Adobe Illustrator, and Adobe After Effects"، لإخراج مشروع تعليمي مبهر.

وقال موسى: "من فترة اكتشفت إن لمّا حد مِش مصري بيشوف الفلوس المصرية بتعجبه جداً، بياخدها مِني غالباً، فقررت إني أشوف المألوف دا بطريقة غير مألوفة وبنظرة أكثـر تحليلاً، ولأن فعلاً تصميم العُملة المصرية مُتميز جداً، الألوان والرسومات، الفنّية أو المِعمارية، فرعونية أو إسلامية، قررت أعمل تصميم عـن الأوراق النقدية المصرية وأشرحها بطريقة بسيطة جداً كمشـروع تعليمي بطريقة فنّية، يا رب يعجبكم".