تعمد مدينة ​دبي​ الى ان تكون مميزة دائما من خلال سعيها الدؤوب الى امتلاك قطع واشياء حصرية وفريدة من نوعها وعادة ما تكون باهظة الثمن، منها أغلى عطر في العالم، الذي تزيد قيمته عن 4 ملايين درهم، بالإضافة إلى أغلى ​حذاء​ يصل ثمنه إلى 17 مليون دولار.

كما تتهافت ​الشركات العالمية​ الى دبي لعرض منتجاتها الفاخرة بحيث تعتبر هذه المدينة سوقا نهما لمثل هذه المنتجات والتي كان آخرها شركة "أوين"، التي تأخذ من فنلندا مقراً لها، والتي اعلنت عن إطلاق خط مفاتيحها الفاخرة والقابلة للتخصيص، والتي يمكن  أن تحل مكان جميع المفاتيح القياسية للسيارات الفاخرة في السوق.

ومن بين النماذج الثلاثة التي أطلقتها الشركة، مفتاح "​فانتوم​" وهو أغلى مفتاح سيارة بالعالم، وإذا كنت تتساءل عن قيمته، فيصل إلى نصف مليون يورو، أي حوالي 2 مليون درهم.

وبحسب البيان الصادر عن شركة "أوين"، يشمل المفتاح 34 قيراطاً من ​الألماس​، وذلك بالمقارنة مع النموذجين الآخرين اللواتي أصدرتهما الشركة أيضاً.

كما  أطلقت الشركة، التي لها مكاتب في مدينة دبي، مفتاحين آخرين، أحدهما "كوانتم" الذي رُصع بـ 354 ماسة. وبالنسبة إلى مفتاح "سيرينيتي"، فيصل مجموع قطع ألماسه إلى 1250 ماسة. ويُشار إلى أنه جرى تصنيع النماذج الثلاثة باستخدام 175 غراماً من ​الذهب​ عيار 18 أو 24 قيراطاً، وذلك بحسب اختيار العميل.

وبدورها، تعمل الشركة على إضفاء ​معادن​ ومجوهرات وجلود خاصة في تصاميمها، ليس ذلك فحسب، وإنما يستغرق صنعها يدوياً على أيدي خبراء فترة تتراوح بين 100 إلى 300 ساعة لكل مفتاح.  

واشار المدير التنفيذي لشركة "أوين"، جالماري ماتيلا، إنه "ليس على أصحاب ​السيارات​ الفاخرة بعد الآن استخدام المفتاح القياسي لقيادة سياراتهم المصنوعة حصرياً. فأنا باعتباري من المتحمسين للسيارات، أعتقد أن أفضل السيارات في العالم تستحق أفضل المفاتيح".