أعرب وزير ​السياحة​ ​أواديس كيدانيان​ خلال الجلسة الاولى لمنتدى المال والاعمال، عن "سروره لوجود ​وزارة السياحة​ بين جبابرة الوزارات السيادية، أي وزارتي المال والداخلية، في هذا المنتدى"، داعيا الدولة والمؤتمرات التي تعقد الى "اعطاء ​القطاع السياحي​ القدر الكافي من حجمه الصغير".

وطالب بـ"رفع الحظر الموضوع على سفر الرعايا العرب والاجانب الى ​لبنان​"، مؤكدا ان "الوضع الامني اصبح أفضل بكثير من أهم العواصم في العالم"، مشيراً إلى أن "انجلترا رفعت الحظر عن سفر رعاياها الى المناطق اللبنانية، و​فرنسا​ تدرس بشكل جدي اعادة تقييمها حولسفر رعاياها الى مناطق لبنانية".

وأكد ان "عودة السياح تساعد على نمو قطاع السياحة وتؤمن فرص عمل وتحسن الاقتصاد، والدليل على ذلك ان ​حجوزات​ ​الفنادق​ "Full"، مشيراً إلى أنه "في نهاية العام سأشرح كيف كان القطاع السياحي، لانني رجل ارقام. ورغم الانتقادات التي وجهت الي حول العقد بالتراضي، فأنا فخور بما قمت به لاننا وضعنا النمو السياحي في لبنان على السكة الصحيحة".

ولفت إلى أنه "في حال كان القطاع فاعلا، فان المدخول او الانفاق السياحي سيصل الى 8 مليارات دولار في السنة كما حدث في العام 2010، خصوصا وان خطة ماكينزي تطرقت الى أهمية القطاع السياحي والاستثمار فيه".