أشار رئيس جمهورية ​بلغاريا​ رومن راديف الى أنه لا يوجد عمل فعال بدون ثقة، وبلغاريا و​لبنان​ هما بلدان صديقان وقد اثبتا قدرتهما على تحقيق الكثير معا. 

وجاء ذلك خلال اللقاء الاقتصادي الذي نظمته غرفة بيروت وجبل لبنان مع الرئيس رومين راديف الذي يزور لبنان على رأس وفد رفيع المستوى من ​رجال الاعمال​ البلغار، في مقر الغرفة في الصنائع.

وقال '' توقعاتنا مرتفعة وطموحاتنا كثيرة ونحن نسعى الى تعزيز التنوع والتفكير في ما هو ابعد من التجارة. وندعو الى عدم التردد في الاستثمار في بلغاريا والاعتماد عليها لان النجاح سيكون حليفكم. فبلادنا هي عاصمة الشركات الناشئة''. 

بدوره رحب وزير الاتصالات ​محمد شقير​ بالرئيس راديف، لافتا الى ان ​القطاع الخاص​ يلعب دورا مهما في لبنان ويسهم في تعزيز علاقاتنا مع بلدان عدة. 

وقال ''نحن بانتظار اموال سيدر من اجل الانطلاق بالمشاريع التي من شأنها تحسين البنية التحتية''. وتابع '' انا متفائل لأن الشركات البلغارية ستلتقي ​الشركات اللبنانية​ من اجل تحقيق النتائج الأفضل لاقتصادنا المحلي''.

من جهته أوضح رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد أن عدم الاستقرار ادى الى اضعاف اقتصاد لبنان ولكننا اليوم بصدد القيام بمشاريع بعدة مليارات الدولارات لمساعدة الاقتصاد على النهوض واستعادة دور لبنان كبوابة للاسواق الاقليمية