اعلن وزير ​الطاقة​ والصناعة الاماراتي سهيل المزروعي،إن بلاده  تتجه لتحريك أسعار ​الغاز​ الطبيعي المسال للوصول إلى سعر مستقبلي عادل للمنتجين والمستهلكين في القريب العاجل.

مؤكدا على هامش مشاركته في الدورة الـ27 من مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز، الذي بدأ فعالياته في ​دبي​ ، أن سعر ​الغاز الطبيعي المسال​ في ​الإمارات​ حالياً يعد مناسباً لتطوير حقول إنتاج جديدة، لذا تفكر الإمارات في تحريك الأسعار ضمن توجه الدول الخليجية لرفع سعر الغاز.

وفيما يخص استخدام الدولار كعملة تجارة النفط الرئيسة، قال المزروعي، أنه لا يمكن تغييرها بين عشية وضحاها، مضيفاَ أن منظمة الدول المصدرة للنفط "​أوبك​" لا يمكن أن تقفز إلى تلك الفكرة بشكل سريع، ولم تزعم أنها ستغير عملة التجارة، ولا رؤية لدي في إمكانية ذلك.

وأكد أنه من المتوقع أن يكون مستوى الالتزام باتفاق خفض الإنتاج المعروض بين "أوبك" والمنتجين غير الأعضاء جيداً في نيسان المقبل.

كما قال أن قرار تمديد خفض الإنتاج لثلاثة أشهر جديدة أو أكثر يجب أن يكون جماعياً سواء من أعضاء "أوبك" ومن حلفائها من الخارج، لأنه ليس قراراً من دولة واحدة، مؤكداً أن "أوبك" والحلفاء من خارجها يحققون التوازن في أسواق النفط العالمية، وهناك جهود تبذل دائماً لإنجاز كل ما هو ضروري للوصول إلى ذلك التوازن.