يسعى الكثيرون لاتباع أنواع مختلفة من الدايت أو الحميات الغذائية من أجل خسارة وزنهم الزائد، وهذا ينطبق كذلك على المشاهير، حيث أن مظهرهم هو جزء من أساسيات الشهرة التي يسعون للحفاظ عليها. ولأن الجميع لا يمكنهم أن يتبعوا نفس الحمية الغذائية، ويتوقعوا أن يحققوا نفس النتائج التي حققها غيرهم، فإن المشاهير هم الأكثر تجريبًا للأنواع المختلفة من الدايت، والتي تتميز بعضها بالغرابة الشديدة.

سنقوم باستعراض أغرب أنواع الدايت أو الحميات الغذائية التي اتبعها المشاهير لخسارة وزنهم الزائد، ولكننا ننصحكم في الوقت نفسه باستشارة الطبيب أولًا قبل تجربة أي منها:

1- "The Raw Food Diet" أو حمية الأطعمة غير المطبوخة، هي حمية اتبعتها العديد من النجمات مثل الممثلة أماندا سيفرايد، ويتم فيها تناول الأطعمة غير المطهية فقط، حيث يعتقد الأشخاص الذين يتبعون هذه الحمية أن طهي الطعام يدمر عناصره الغذائية، بينما تناوله دون طهي فهو مفيد للجسم، ويساعد في الحفاظ على رشاقته.

2- تتبع المطربة بيونسيه حمية التنظيف "The Master Cleanse Diet"، والتي يُشار إليها أحيانًا باسم حمية الليمون، حيث تعتمد هذه الحمية على تناول مشروب واحد مكون من الماء وعصير الليمون وشراب القيقب والفلفل الحار، ورغم نتائجها السريعة في خسارة الوزن، إلا أن خبراء التغذية لا ينصحون بهذه الحمية لفترات طويلة.

3- جيسيكا سيمبسون: تكتسب الكثير من النساء وزنًا زائدًا عند حملهن، وترغبن في فقده بعد ولادتهن، ولهذا يتبعن أنواعًا مختلفة من الحميات، ومن بينهن الممثلة والمطربة جيسيكا سيمبسون، التي اتبعت حمية العصائر أو "The Smoothie Diet"، وفيها تكون العصائر هي الطعام الرئيسي، بالإضافة إلى بعض الوجبات البسيطة التي يتم توزيعها بدقة على مدار فترة الحمية.

4- روك: الممثل والمصارع ذا روك يتبع حمية خاصة به، تعتمد على تناول 7 وجبات مخلتفة على مدار اليوم، تصل سعراتها الحرارية إلى ما يزيد على 5000 سعر حراري، إلا أنه في المقابل يمارس تدريبات رياضية شاقة وشديدة الصعوبة لمدة ساعتين ونصف الساعة يوميًا، وذلك من أجل اكتساب كتلة عضلية ضخمة.

5- ريز ويزرسبوون: نوع آخر من الحميات الغريبة تتبعه الممثلة المعروفة ريز ويزرسبوون يُعرف باسم "The Baby Food Diet" أو حمية الأطفال، وهي تعتمد على استبدال وجبتي الفطار والغذاء بطعام الأطفال، ويقول بعض خبراء التغذية أنها تؤدي إلى خسارة بعض الوزن بالفعل، إلا أنهم لا ينصحون باتباعها لفترة طويلة.

6- ​ستيف جوبز​: حمية الفواكه أو "The Fruitarian Diet" هي الحمية التي كان يتبعها مؤسس شركة "​آبل​" الراحل ستيف جوبز، والتي تعتمد على تناول الفواكه فقط، وأحيانًا المكسرات، إلا أن خبراء التغذية لا ينصحون باتباعها لفترات طويلة، حيث أن الفواكه وحدها لا تمد جسم الإنسان بكل العناصر المفيدة التي يحتاجها.

7- ​فيكتوريا بيكهام​: للتخلص من الوزن الزائد الذي اكتسبته بعد الولادة، قامت المطربة السابقة فيكتوريا بيكهام باتباع حمية غذائية تعتمد على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل البيض المخفوق والمكسرات والسمكون المدخن، وكذلك شرب كميات كبيرة من ​المياه​، بالإضافة إلى تناول الخضروات على مدار اليوم.

8- كريستن دانست: اتبعت حمية القلويات أو "The pH Diet" لخسارة وزنها الزائد، حيث تعتمد هذه الحمية على الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالأحماض مثل ​اللحوم​ والأجبان، نظرًا لكونها تزيد الضغط على الجسم وتساعد على زيادة الوزن، بينما الأطعمة الغنية بالقلويات مثل الخضروات فهي أكثر فائدة للجسم.

9- كريستينا أغيليرا: حمية الألوان أو "The 7-Day Color Diet" هي الحمية التي اتبعتها المطربة كريستينا أغيليرا لخسارة وزنها الزائد، وتعتمد على تناول أطعمة من لون معين واحد خلال اليوم، حيث تبدأ بالأطعمة ذات اللون الأبيض، ثم الأحمر، يليها الأخضر، وهكذا، ثم تنتهي في اليوم السابع بأطعمة ذات ألوان متعددة.

10- ماثيو ماكونهي: الممثل ماثيو ماكونهي اضطر في أحد أدواره السينمائية لخسارة 30 رطلًا من وزنه، ليؤدي دور رجل شديد النحافة، ومن أجل هذا قام باتباع حمية قاسية تعتمد على تقليل طعامه إلى أقصى حد، وكان ما يأكله وقتها عبارة عن أطعمة غنية بالبروتين وقليلة في الكربوهيدرات، بالإضافة إلى شرب الشاي وإجراء التمرينات الرياضية.

11- ميغان فوكس: الكثير من الأشخاص يتبعون الحمية الشهيرة المعروفة باسم "Apple Cider Vinegar Diet" أو حمية خل التفاح، ومن ضمنهم الممثلة المعروفة ميغان فوكس، حيث تعتمد هذه الحمية على تناول كميات كبيرة من خل التفاح على مدار اليوم وذلك من أجل تنظيف الجسم من السموم، وكذلك تخليصه من الماء الزائد.

12- نيكول بوليزي (سنوكي): نجمة تليفزيون الواقع نيكول بوليزي تتبع حمية البسكويت أو "The Cookie Diet"، وفيها تتناول 6 قطع من البسكويت على مدار اليوم، وخلال العشاء يمكنها تناول السمك أو ​الدجاج​، أما بالنسبة للبسكويت، فهناك نكهات مستخدمة يمكن استخدامها مثل جوز الهند والتوت والموز.

13- هيو جاكمان: حمية الصيام ثلثي اليوم أو "The 16-8 Diet" هي حمية اتبعها الممثل هيو جاكمان لخسارة الوزن واكتساب عضلات ضخمة، حيث تعتمد على تناول حوالي 5000 سعرًا حراريًا خلال 8 ساعات فقط من اليوم مع صيام الـ16 الساعة الآخرى، بالإضافة إلى الالتزام بتدريبات شاقة.