قال وزير الاقتصاد، ​منصور بطيش​ خلال مؤتمر صحفي، "يؤسفني أن نكون جميعنا متفقين أننا لا نملك ترف اضاعة الوقت ومع ذلك مضى شهران على تشكيل الحكومة والانجازات لغاية اليوم أقل من المطلوب والمأمول" وان "لبنان امام أزمة كبيرة يجب العمل عليها أو قد يدخل لبنان في غيبوبة لا يمكن العودة منها".

واضاف "صحيح ان واقعنا الاقـتـصادي صعب، لكنني أؤكد أن الحلول ممكنة، وليس هناك ما يستدعي هذا التهويل وبث السلبية بين الناس".

كما لفت الى ان رئيس الحكومة، سعد الحريري لم يخطئ حين قال "أن بعض الاجراءات قد تكون موجعة لكن الاكيد انه يجب الا تكون موجعة للناس". و ان "واقع الاقتصاد اللبناني ناتج عن اختلالات بنيوية وتوجهات خاطئة، تراكمت منذ اكثر من ربع قرن، ثبت فشل النموذج المعتمد طول هذه السنوات بتفاقم عجز الخزينة وتزايد الدين العام، وتراكم الصافي السلبي في الحسابات الخارجية".

و"أود ان اتوقف عند هواجس حاكم مصرف لبنان التي اتفهمها، ولكن القانون حدد كيفية التعبير عن هذه الهواجس والتعامل معها"، كما انه ما عاد يكفي الاقتراض من الخارج ولا ينفع الترقيع ولا التذاكي بخلاص فردي او حزبي أو ثنائيات من هنا وهناك، على حساب مصالح الناس والبلد، كما ما عادت تنفع تسجيل النقاط او تطويب الانتصارات أو جهة او حزب.

صالب بطيش ايضاً حاكم مصرف لبنان ان يقدم له دراسة تبين الواقع​​​​​​​ بعدما اعتبر الاخيران العجز المالي هو مصدر كل العلل.

​​​​​​​