سمحت إحدى المدن الصغيرة في ​كندا​ لسكانها بدفع بعض ضرائب ممتلكاتهم باستخدام العملة الرقمية "​بيتكوين​"، حيث من المنتظر أن تقوم بلدة إينيسفيل (Innisfil)، الواقعة في جنوب أونتاريو، بإطلاق برنامج تجريبي مدته عام واحد بداية من نيسان لمعرفة ما إذا كان من الممكن استخدام العملة الرقمية المشفرة كبديل قابل للتطبيق.

وسيشاهد المقيمون في المدينة عند انتقالهم إلى موقع الويب الخاص في المدينة لدفع قسط من الضرائب على ممتلكاتهم خيار الدفع الجديد، وفي البداية، سيتم دعم عملة "البيتكوين" فقط على الرغم من أنه يمكن إضافة عملات أخرى مثل "ethereum" و"litecoin" في المستقبل.

وقال رئيس بلدية المدينة لين دولين: "نحن فخورون بأن نكون أول من اتخذ هذه الخطوة الجريئة من خلال تقديم خيار الدفع الجديد والمثير لسكاننا"، وأضاف "من خلال الدخول في هذا الآن، نتأكد من أن بلديتنا تتقدم نحو المستقبل، ونشير إلى العالم بأننا بالفعل مجتمع جاهز للمستقبل ومبتكر".

وتشترك المدينة مع شركة مقرها في تورنتو تدعى "Coinberry"، والتي ستتولى سداد مدفوعات التشفير وتحويلها إلى دولارات كندية قبل تحويلها إلى خزائن بلدية "Innisfil"، في ما قال الرئيس التنفيذي لشركة "كوينبري" أندريه بولياكوف: "أعتقد أن هذا مثير حقًا، إنه تاريخ صنع في كندا"، وأضاف "إذا كنت تدفع ببطاقة ائتمان، فستدفع رسومًا بنسبة 3.5%، وإذا كنت تدفع بعملة مشفرة، فستدفع نصف ذلك".